الوطن

عون تابع شؤوناً ديبلوماسيّة وصحيّة وفنيّة

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمس في قصر بعبدا، مع سفيرة الدانمارك Merete Juhl في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهمتها في لبنان وانتقالها إلى منصب دبلوماسي آخر. وعرض معها للعلاقات اللبنانية – الدانماركية. ورافق السفيرة الدانماركية نائبها Lars Soerensen.

وتطرّق اللقاء إلى المساعدات التي قدمتها الدانمارك للبنان، ولا سيما بعد انفجار مرفأ بيروت والظروف الاجتماعية والصحية والاقتصادية التي يعيشها لبنان.

ونوّه عون بـ»الجهود التي بذلتها السفيرة Juhl خلال وجودها في لبنان لتعزيز العلاقات بين البلدين»، متمنياً لها «التوفيق في مهامها الجديدة».

وعرض عون مع النائب السابق الدكتور إسماعيل سكرية للأوضاع الصحية والإجراءات الواجب اتخاذها لمعالجة التدهور الحاصل في الرعاية الصحية والاستشفائية نتيجة الأوضاع الاقتصادية المتردية.

وأعرب عون خلال اللقاء، عن تقديره «للدور الذي لعبه النائب السابق سكرية خلال 25 سنة من العمل في المجالين الصحي والدوائي والمسائل التي أضاء عليها خلال هذه السنوات والتي استوجبت معالجات على مختلف المستويات».

إلى ذلك، استقبل عون وفداً من «لجنة مهرجانات بعلبك الدولية»، ضم نائبة رئيسة اللجنة جمانة دبانة وجان لوي مانغي، اللذين أطلعاه على برنامج مهرجانات بعلبك لهذه السنة تحت عنوان «رجعت ليالي بعلبك». ووجه الوفد دعوة إلى الرئيس عون لحضور الحفلة الافتتاحية في 8 تموز المقبل والتي ستحييها سمية بعلبكي والفنان لبنان بعلبكي.

وأبرق عون إلى الملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين معزياً بضحايا حادث تسرّب الغاز السام في ميناء العقبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى