رياضة

إحتراف أخير لداني ألفيش في المكسيك إبن الـ 39 عاماً سيشارك في مونديال قطر!

انضمّ الظهير الدولي المخضرم البرازيلي داني ألفيش (39 عاماً) إلى صفوف نادي بوماس المكسيكي لخوض غمار منافسات البطولة المحلية هذا الموسم، حسب ما أعلن بطل المكسيك سبع مرات.

وتعاقد ألفيس بصفقة حرة مع ناديه الجديد إثر انتهاء فترته الثانية مع برشلونة الإسباني الذي دافع عن ألوانه موسم 2021-2022، وذلك بعد 20 عاماً من مسيرة طويلة في القارة الأوروبية تخللتها مغامرة مع ساو باولو البرازيلي بين عامي 2019 و2021.

وقال ألفيش خلال حفل تقديمه: «بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يأتون إلى هنا قد يبدو الأمر مجنوناً، لكن بالنسبة لي فإن كرة القدم تعني أكثر بكثير من مجرد ركل أو الركض خلف الكرة».

وأضاف: «يمثّل النادي الاتحاد مع المجتمع، وهو تأسس حتى يتمكن الناس من القتال من أجل أحلامهم».

ودافع ألفيش في مسيرته الكروية عن ألوان باهيا وإشبيلية وبرشلونة الاسبانيين ويوفنتوس الإيطالي وباريس سان جرمان الفرنسي، بالإضافة إلى منتخب بلاده الذي حمل ألوانه في 124 مباراة دولية، بـ 44 لقباً في مسيرته.

وخاض البرازيلي 408 مباريات في صفوف برشلونة على فترتين كانت الأولى من 2008 الى 2016 عندما عاش الفريق حقبة ذهبية بإحرازه لقب الدوري الإسباني 6 مرات ودوري أبطال أوروبا 3 مرات وكأس اسبانيا 4 مرات. ولا يزال الفيش يدافع عن ألوان منتخب البرازيل وخاض المباراتين الوديتين ضد اليابان وكوريا الجنوبية خلال حزيران، ومن المتوقع أن يكون ضمن التشكيلة الرسمية التي ستشارك في مونديال قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى