أخيرة

«المقدّسات المسيحيّة في القدس في ظل سياسة التهويد» محاضرة في المركز الثقافيّ العربيّ

نظّمت مؤسسة القدس الدوليةسورية واللجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني وفصائل المقاومة الفلسطينية) محاضرة في المركز الثقافي العربي أبو رمانة، تحت عنوان «المقدسات المسيحية في القدس في ظل سياسة التهويد».

وتقدم الحضور رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني ومدير عام مؤسسة القدس الدوليةسورية والوزير المفوض في السفارة اليمنية بدمشق وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية ونخبة من الباحثين والمهتمين.

وقدّم الأب انطونيوس حنانيا عرضاً تاريخياً للمقدسات المسيحية والإسلامية في مدينة القدس وما تعرضت له من اعتداءات وسرقة وسلب من كيان الاحتلال الإسرائيلي ومحاولات هذا الكيان طمس الحقائق، منوّهاً بالمقاومة الفلسطينية ومواقف دول محور المقاومة وأحرار العالم لنصرة القضية الفلسطينية ومقدساتها والدفاع عنها.

وأكد الأب حنانيا ضرورة العمل الدؤوب والوعي الدائم والاستفادة من الترابط والتلاحم بين كل أبناء الشعب الفلسطيني لاستجماع القوة ومواجهة الهمجية والاعتداءات الصهيونية.

وقال الدكتور يوسف أسعد عضو مجلس إدارة مؤسسة القدس الدولية إن المحاضرة تأتي ضمن البرنامج الثقافي للمؤسسة لتسليط الضوء على كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والتاريخ الفلسطيني وفضح الأساليب الصهيونية والممارسات الهادفة لتشويه التاريخ وتوعية أبناء الأمتين العربية والإسلامية للمخططات الصهيونية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى