الوطن

لقاء الأحزاب: لدعم موقف الصين المحق في مواجهة الاستفزازات الأميركية

  أعلن «لقاء الاحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية» دعمه القوي لموقف الصين الشعبية «في الدفاع عن وحدة أراضيها القائمة على مبدأ الصين الواحدة». وشجب في بيان «التدخلات الأميركية السافرة في شؤون الصين الداخلية، عبر الزيارة الاستفزازية التي قامت بها رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، والتي تندرج في سياق تشجيع حكم تايوان على الانفصال عن الصين وتحويلها إلى خنجر مسموم في خاصرتها، على غرار ما فعلته في أوكرانيا بتحويلها إلى قاعدة أطلسية لاستنزاف ومحاصرة وعزل روسيا، في سياق خطة أميركية للنيل من دور الصين وروسيا في العمل على إقامة نظام عالمي متعدّد الأقطاب، يقوم على احترام القوانين والمواثيق الدولية وسيادة واستقلال الدول».

واعتبر أن «الانتهاكات الأميركية للقوانين الدولية، إنما تأتي في محاولة يائسة من قبل إدارة الرئيس جو بايدن وحزبه الديمقراطي، لتحقيق انتصارات معنوية، بعد الفشل في إيجاد الحلول للأزمات الأميركية الداخلية الاقتصادية والمالية والاجتماعية وتراجع شعبية الحزب الديمقراطي عشية الانتخابات النصفية».

ولفت إلى أن «هذه السياسات، المنتهِكة لاستقلال الدول، هي المُسبّب الفعلي للأزمات والتوترات في العالم، وهي التي تُهدّد السلم والاستقرار الدوليين».

وخلُص إلى تأكيد «دعم موقف الصين المحق في مواجهة الاستفزازات والانتهاكات الأميركية الفظّة»، مشدّداً على «الوقوف إلى جانب الصين وحقها في الدفاع عن سيادتها ووحدة أراضيها ورفض أي تدخلات في شؤونها الداخلية».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى