الوطن

عون عرض الأوضاع مع زوّاره وماكرون حريص على تطوير العلاقات

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه يُعلّق أهمية كبيرة «على ما يجمع لبنان وفرنسا من علاقات، وحريص على العمل دائماً من أجل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة».

جاء ذلك في رسالة وجّهها ماكرون إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، شكره فيها على رسالة التهنئة التي وجهها إليه لمناسبة العيد الوطني الفرنسي، معرباً عن تأثّره بمضمونها، ومعبّراً عن امتنانه العميق لمبادرة عون.

من جهة أخرى، شهد قصر بعبدا أمس، سلسلة لقاءات تناولت مواضيع سياسية واقتصادية. وفي هذا الإطار استقبل عون وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري الذي أطلعه على أجواء الزيارة الرسمية التي قام بها ووزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار إلى الدوحة، حيث تمّ تسليم رسالة خطية موجهة من رئيس الجمهورية إلى أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني تناولت العلاقات اللبنانيةالقطرية والتعاون القائم بين البلدين.

وتناول البحث أيضاً، الأوضاع السياسية الراهنة والتطورات الحكومية، إضافةً إلى شؤون تخصّ المؤسسات الإعلامية الرسمية في وزارة الاعلام وتلفزيون لبنان.

وبحث عون مع عضو «تكتل لبنان القوي» النائب جيمي جبور، شؤون الساعة وحاجات منطقة عكار.

وأوضح جبور أن عون «أكد له اهتمامه الدائم بأوضاع منطقة عكار وحرصه على تلبية حاجات أبنائها ودورهم في الحياة السياسية اللبنانية ولا سيما في السلطتين التنفيذية والتشريعية، مشدداً على التضحيات التي قدمها أبناء عكار لوطنهم في المجالات السياسية والعسكرية والاجتماعية».

وأجرى رئيس الجمهورية جولة أُفق مع الوزير السابق جورج قرداحي، تناولت الأوضاع العامّة والتطورات السياسية وآفاق المرحلة المقبلة.

وفي قصر بعبدا أيضاً، سفير لبنان في السنغال سامي حداد الذي أطلع عون على أوضاع الجالية اللبنانية في السنغال التي يربو عدد أفرادها على 30 ألف شخص ودورهم سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وصناعياً. كما تناول البحث العلاقات اللبنانيةالسنغالية وسُبُل تطويرها في المجالات كافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى