أخيرة

إصدارات الكاتبة سارة السهيل في معرض عمّان الدولي للكتاب

تشارك الكاتبة والباحثة سارة طالب السهيل بإصداراتها في معرض عمّان الدولي للكتاب 2022 الذي يقيمه اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة، وأمانة عمّان الكبرى في المركز الأردني للمعارض الدولية.

وقد شاركت بقصص (آدم) وهى أحدث اصداراتها ضمن مطبوعات دار المعارف المصرية في سلسلة كوكب سارة القصصية، (6 قصص) بعضها موجه للأطفال ما دون الخمس سنوات وهي «آدم ينتظر أختا»، و»مولد آدم»، والآخر للناشئة ومنها قصة «آدم في زيارة إلى الجيش»، و»يوم في حياة آدم»، و»آدم في الملعب»، و»آدم وجوزيف».

كما تشارك أيضاً بقصة (أميرة البحيرة) الصادرة ضمن المكتبة الخضراء من سلسلة دار المعارف المصرية وقصة «ندى وطائر العقاقير» ضمن سلسلة أجمل الحكايات  بالمجموعة القصصية «تصريح دخول».

وذكرت الكاتبة السهيل أنّ معرض عمّان للكتاب هذا العام يشهد تطوّراً ملحوظاً ومشاركة كثيفة لدور النشر، مشيرة الى انّ البرنامج الثقافي للمعرض يشهد أيضاً نشاطات نوعية ومتنوعة للأطفال وسيكون للمرة الأولى في هذه الدورة قاعة مخصصة لأدب الأطفال تضمّ عدداً من دور النشر المتميّزة محلياً وعربياً.

وقد افتتحت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار المعرض أول أمس الخميس، في حضور ممثلة عن الملك عبدالله الثاني،

كما حضر افتتاح المعرض الذي تستمرّ فعالياته حتى العاشر من الشهر الحالي، وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور عاطف ابو سيف، ووزير الإعلام والثقافة الكويتي عبد الرحمن المطيري، وسفراء عرب، ومدراء معارض الكتب العربية، وضيوف المعرض من عدد من الدول العربية، والوفد الرسمي لدولة الكويت ضيف شرف المعرض لهذا العام، ومسؤولون أردنيون، وناشرون أردنيون وعرب.

ويشارك في المعرض الذي تمّ تقسيمه هذا العام إلى رواق عمّان، ورواق القدس، ورواق الكويت، نحو 400 دار نشر محلية وعربية ودولية سواء بشكل مباشر أو من خلال التوكيل من 22 دولة من بينها: مصر، السعودية، الكويت، الإمارات، قطر، سلطنة عُمان، العراق، سورية، لبنان، فلسطين، تونس، والمغرب، تركيا، بريطانيا، إيطاليا، والصين، إضافة إلى الأردن.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى