الوطن

أنشطة ومواقف

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، الهيئة الإدارية الجديدة لـجمعية التخصّص والتوجيه العلميبرئاسة أحمد إسماعيل. وقدّم الوفد شرحاً حول برامج عمل الجمعية ولجانها في المرحلة الحالية والمقبلة كما قدّم  للرئيس برّي درعاً تقديراً لجهوده في دعم الجمعية وأحد أبرز مؤسّسيها. وأبرق الرئيس برّي إلى رئيس مجلس العموم البريطاني ليندسي هويل وإلى رئيس مجلس اللوردات البارون جون ماكفيل معزياً بوفاة الملكة إليزابيث الثانية.

رأى النائب عماد الحوت أنّلا أفق واضحاً لتشكيل حكومة في وقت قريب وأنّ المشهد السّياسي لن يشهد تشكيل حكومة جديدة قبل انتخاب رئيسٍ جديدٍ للجمهورية”. وشدّد علىضرورة مغادرة الرئيس ميشال عون قصر بعبدا عند انتهاء ولايته وفق ما نصّ عليه الدستور اللبناني بأنّ ولاية الرئيس تستمر لستّ سنوات، وبالتالي لا يُمكن تجاوز المهلة المُحدّدة في الدستور، متوقعاً أنتتأخّر الانتخابات الرئاسية، حتى مطلع السنة الجديدة على الأقلّ، في ظلّ التجاذبات الحالية بين القوى السياسيّة”.

التقى قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، سفير الأوروغواي في لبنان كارلوس غيتو، في زيارة تعارف لمناسبة تولّيه مهامه الجديدة في لبنان. كما استقبل المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، وتناول البحث الأوضاع الأمنيّة في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى