الوطن

لقاء تضامني مع سورية بمواجهة الاعتداءات “الإسرائيلية”

  عُقد في مقرّ القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، لقاء تضامني مع سورية قيادةً وشعباً وجيشاً، بوجه الاعتداءاتالإسرائيليةالمتكرّرة، وتنديداً بالصمت العربي والدولي بعد العدوان الأخير على مطار حلب المدني، تلبيةً لدعوة الأحزاب والشخصيات الوطنية اللبنانية وبمشاركة ممثلي الفصائل الفلسطينية في لبنان.

واعتبر الأمين العام لحزب البعث علي حجازي في كلة له، أنالتضامن مع سورية هو تضامن مع أنفسنا ومع خياراتنا السياسية، وهو واجب علينا بما أن سورية تدفع ثمن انخراطها في مشروع المقاومة، ولصمودها وقتال رئيسها وشعبها وجيشها الفضل الكبير، في منع سقوط المنطقة في فخّ التقسيم والتطبيع التي تزحف إليه أنظمة الخذلان العربي”.

ورأى أنالموقف اللبناني الخجول، ما هو إلا تعبير عن الجبن السياسي غير المفهوم”.

وبدوره حذّر نائب رئيس المجلس السياسي في حزب الله الوزير السابق محمود قماطي، منخطورة استمرار هذا التمادي الإسرائيلي، مديناًالعدوان المُتكرّر والغارات على المطارات المدنيةومعتبراً أنهذا الكيان الغاصب المُعتدي يُمارس عدوانه على لبنان وسورية وفلسطين وكل المحيط العربي”.

واعتبر منسق لقاء الأحزاب والشخصيات الوطنية اللبنانية النائب السابق كريم الراسي، أنالوقوف مع سورية هو وقوف مع تاريخنا وحاضرنا و ضميرنا وتربيتنا ولا بدّ من وضع حدّ للاعتداءات الإسرائيلية للمتكرّرة”.  فيما أوضح ممثل حركةالجهاد الإسلاميفي لبنان إحسان عطايا أنلسورية عمقاً إستراتيجياً أصيلاً للقضية الفلسطينية لذلك فهي تُعاقب اليوم”.

وانتقد منسقجبهة العمل الإسلاميالشيخ زهير جعيدالموقف الخجول للدولة اللبنانية تجاه الاعتداءات الإسرائيلية على سورية”.  وأعلن عضو المجلس الثوري لحركةفتحجمال قشمر، باسم منظمة التحرير الفلسطينيةالوقوف مع سورية الواحدة الموحدة، في مواجهة العدوان الصهيوني، ومعها في قلب جامعة الدول العربية”.

وأضاف: “نحن الفلسطينيون نكون مع سورية في كلّ لحظة نخوض فيها معركة الصمود فوق الأرض الفلسطينية بالمقاومة الشعبية وبالمقاومة المسلّحة، لأننا نعتبر أنفسنا خط الدفاع الأول عن الأمّة، وبالتالي هكذا نكون السند الفعلي والواقعي للشقيق وللأخ ولأبناء الأمّة”.

 ودعا رئيس المنتدى القومي العربي معن بشور إلىتضامن عربي واسع مع سورية من خلال عقد لقاء موسّع على أراضيها، بمشاركة ممثلين من كل الأقطار العربية، للتأكيد أن سورية ليست وحدها في مواجهة العدوان”.

ورأى ممثل حركة أمل المحامي علي العبدالله أنالتضامن مع سورية بوجه العدوان الإسرائيلي هو واجب لا مفرّ منه، مذكّراً بمواقف السيد موسى الصدر من الكيانالإسرائيليالغاصب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى