ثقافة وفنون

المرتضى سلم وسام عبود درعًا تقديراً لانسحابه من مواجهة مع أحد لاعبي العدو في نهائيّات بطولة العالم «Thai Boxing»في تايلاند

سلّم وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع، الشاب يوسف وسام عبود درعًا تقديرًا لموقفه المقدام الذي اتخذه بانسحابه من نهائيات بطولة العالم  «Thai Boxing»في تايلاند لأن المواجهة كانت ستكون مع احد لاعبي العدو الاسرائيلي.

وكان من المفترض أن يكون عبود مع المكرمين ناديا فواز وشربل بو ضاهر إلا أن ظرفًا عائليًا حال دون حضوره. وقد منحه وزير الثقافة درع وزارة الثقافة وشهادة تقديرية من الوزارة لموقفه الوطنيّ والشريف.

كما التقى المرتضى الملحقة الثقافيّة في السفارة الإيطاليّة السيدة مونيكا زكا التي تداولت مع الفريق المعاون للوزير في عدد من الشؤون الثقافيّة المشتركة بين البلدين.

وتمّ البحث في إمكانية تأمــين تمويــل من الســفارة الايطالية لدعم عدد من مجلة «بعل» المعنية بالمواضــيع الأثرية على أن يخصص مضمون العدد ما يتعلق بالمعلومات المتعلقة بالحفريات التي تقوم بها البعثات الإيطالية في لبنان.

وإستقبل المرتضى رئيسة المنتدى الاجتماعي للثقافة العربية «سفينة المحبة والسلام» آسيا قاسم على رأس وفد من السيدات العضوات في المنتدى، وتم البحث في شؤون ثقافية عامة وفي إمكان التعاون مع الوزارة في عدد من النشاطات، لا سيما أن قاسم ومن خلال المنتدى، تعمل على افتتاح صالون ثقافي اجتماعي انساني على ان تكون هناك مداورة شهرية لهذا الصالون في مختلف المناطق اللبنانية.

وشدّد المرتضى على «أهمية وجود مثل هذا الحراك، خصوصاً خارج العاصمة، في خطوة لتحقيق الإنماء المتوازن على الصعيد الثقافي.

هذا وتم الإتفاق على «إقامة احتفال في الايام المقبلة، كبداية وانطلاقا من بيروت بالتعاون مع وزارة الثقافة، على ان يجوب المناطق اللبنانية كافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى