ثقافة وفنون

حفل موسيقي بختام فعاليات أيام الثقافة السورية في ثقافي صافيتا

أقيم على خشبة مسرح المركز الثقافي في مدينة صافيتا حفل موسيقي شاركت فيه أربع أسر لديها مواهب موسيقية بأسلوب مميز، وذلك في ختام فعاليات أيام الثقافة السورية في محافظة طرطوس.
وأشارت رانيا عبد اللطيف مديرة المركز الثقافي في صافيتا إلى أن ما يميز هذه الفعالية مشاركة عائلات لديها مواهب موسيقية وفنية ودأبت على دعم وتشجيع أفرادها وتثقيفهم وصقل شخصياتهم.
افتتحت الحفل فيفان الصائغ بمعزوفة موسيقية بمشاركة ابنتيها كرستينا ومي خلوف، مبينة أن مشاركة الأبناء مع الآباء في حفل كهذا تولّد شعور الفرح والثقة في حين عبرت الفتاتان عن شعورهما بالفخر بالعزف مع والدتهما.
وفى المحطة التالية تمّ تقديم مجموعة منوّعة من المعزوفات الغربية والشرقية بقيادة العازفة منال الشمالي وابنتها اليافعة نايا عبيد منوّهة بجمال فكرة الحفل حيث حققت حلمها بالوقوف على خشبة المسرح بالعزف لأول مرة إلى جانب والدتها.
وضمت المحطة الثالثة الشابين حيدر وهادي عيد حيث قدّما معزوفتين موسيقيتين مؤكدين أهمية تعلم أفراد الأسرة على آلات مختلفة بهدف المشاركة والمساعدة وتبادل الخبرات.
واختتم الحفل بأسرة الدكتور محمد يوسف المؤلفة من ثلاثة أفراد هم أشرف ومحمود ولين، حيث قدّموا معزوفات موسيقية متنوعة مؤكدين أهمية تسليط الضوء على المواهب وتحفيزها لأنها تعد من أهم أهداف العمل الثقافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى