الوطن

«الحملة الأهلية» اجتمعت في مقر «المؤتمر الشعبي» بمشاركة «القومي»

عقدت الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة اجتماعها الأسبوعي في مقر المؤتمر الشعبي اللبناني في برج أبو حيدر بحضور وفد من الحزب السوري القومي الإجتماعي ضم ناموس المجلس الأعلى سماح مهدي وناموس عمدة شؤون التنمية الإدارية رامي شحرور إلى جانب منسق الحملة معن بشور، وعضو قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني د. عماد جبري، ومقرّر الحملة د. ناصر حيدر وأعضاء الحملة. وذلك إحياء للذكرى الثانية والخمسين لرحيل الرئيس جمال عبد الناصر، والذكرى الأربعين لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية وتحرير بيروت من الإحتلال الصهيوني والذكرى 32 لانطلاق انتفاضة الأقصى المبارك.

افتتح بشور الإجتماع بالدعوة إلى الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح ضحايا قارب الموت الذين استشهدوا في البحر مقابل مدينة طرطوس السورية، وبينهم لبنانيون وفلسطينيون وسوريون وحّدتهم المعاناة من جراء تحالف الحصار الخارجي والفساد الداخلي، ووجهوا باستشهادهم رسالة إلى العالم كله حول المعاناة التي يمر بها شعبنا.

وإذ حيّا المجتمعون كلّ من ساهم في إنقاذ الناجين وإخلاء جثامين الشهداء من أفراد وهيئات ومؤسسات وأجهزة لبنانية وسورية، حيّوا بشكل خاص الروح الأخوية العالية التي أبداها أبناء الشعب السوري في التفاعل مع تلك الكارثة ومعالجة تداعياتها.

عضو قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني د. عماد جبري رحب بانعقاد الحملة في مقر المؤتمر ونوّه بالمناسبات التي تنعقد في ظلها، مشدّداً على أهمية الوحدة بين قوى التحرر والمقاومة في فلسطين وعلى مستوى الأمة.

بعد ذلك عرض ممثل حركة الجهاد الإسلامي محفوظ منوّر لمعلومات متوفرة حول الحادث وحول دور عصابات تهريب البشر التي تقوم بهذه العمليات الخطيرة، داعياً إلى مواجهتها، كما إلى السعي لتوفير الحياة الحرة الكريمة للشعب اللبناني والفلسطينيين المقيمين في لبنان لقطع المؤامرات التي تستهدف تهجير أبناء الأمة من بلادهم.

كما عرض منور للمواجهات اليومية المستمرة الجارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتي يدفع الشعب الفلسطيني فيها العديد من الشهداء ضريبة الحرية والإستقلال.

ممثل حركة (فتح) العقيد ناصر أسعد تناول المناسبات التي ينعقد هذا الاجتماع في جوّها مؤكداً أنّ قضية فلسطين هي قضية الأمة كلها وأن الترابط بين جمال عبد الناصر وبين المقاومة في فلسطين ولبنان هو ترابط وثيق.

كلمة الحزب السوري القومي الإجتماعي ألقاها ناموس المجلس الأعلى سماح مهدي الذي أوضح أنّ الحملة الأهلية لنصرة فلسطين تجمع في طياتها كلّ العقائد والإتجاهات الفكرية الذين وحّدتهم فلسطين. ويهمّنا أن نؤكد على أنه في صلب غاية الحزب السوري القومي الاجتماعيالسعي لإنشاء جبهة عربية”. فنحن نؤمن بأنّ الأمة السورية هي واحدة من أمم العالم العربي، ولا شك أنّ وحدتها ستسرّ من يؤمن بالوحدة العربية.

وكرّر مهدي تعازي قيادة الحزب لأهالي وذوي شهداء قارب الموت، موضحاً أنّ وفداً حزبياً التقى محافظ طرطوس ومدير مشفى الباسل لمتابعة الكارثة التي حصلت. كما أنّ منفذية طرطوس في الحزب تقوم بواجبها بهذا الخصوص.

ودعا مهدي جميع الأحزاب والفصائل إلى حملة توعية لأبناء شعبنا بهدف عدم تكرار الفاجعة التي أصابتنا جميعا في الصميم.

وختم مهدي بالإشادة باللقاءات الحاصلة بين حركتي فتح وحماس، والتي تصبّ في خانة وحدة الصف الفلسطيني وقطع دابر الفتنة التي يسعى أعداء الأمة إلى تغذيتها.

كما كانت كلمات لممثل جبهة النضال الشعبي الفلسطيني صالح شاتيلا وممثل المؤتمر الشعبي اللبناني المحامي قاسم صعب وممثل حركة الإنتفاضة الفلسطينية سالم وهبه.

وقد صدر عن الإجتماع بيان حول مجمل المواضيع والمواقف منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى