الوطن

حمدان عرض الأوضاع مع سليم: الجيش حامي الدستور وضامن الاستقرار

بحث وزير الدفاع الوطني موريس سليم في مكتبه باليرزة، مع رئيس أركان القوات البحريّة البنغاليّة الفريق أول ركن بحري محمد شاهين إقبال، دور القوات البحريّة البنغاليّة في إطار قوات «يونيفيل» وعلاقات التعاون بين القوات البحريّة اللبنانية ونظيرتها البنغاليّة.

وعرض سليم خلال استقباله رئيس رابطة قدامى القوات المسلّحة اللواء الركن نقولا مزهر على رأس وفد من الرابطة، أبرز ما تأمّن من حقوق للعسكريين في الخدمة الفعليّة والتقاعد.

وشكر مزهر وزير الدفاع على جهوده واهتمامه بأوضاع العسكريين، مشدّداً على أن  “الأساس في حفظ حقوق العسكريين هو متابعتها ضمن الأطر الرسمية والقانونية، وهذا ما تقوم به الرابطة من أجل تحصيل  تلك الحقوق”.

وأكد وزير الدفاع أنما  أُنجز إيجابي جداً، إلاّ أنه تبقى بعض الأمور التي يعمل على استكمالها لرفع كل غُبن يطال عائلات الشهداء وجميع العسكريين في الخدمة أو في التقاعد”.

واستقبل  سليم أمين الهيئة القيادية فيحركة الناصريين المستقلينالمرابطونالعميد مصطفى حمدان وتناول معه الأوضاع العامّة  في البلاد.

وفي بيان وزعه  المكتب الإعلامي في “المرابطون”، أن العميد  حمدان أكد “أهميّة الدور الفعّال” الذي يقوم به وزير الدفاع “بالنسبة إلى تحقيق المطالب المحقّة للعيش بكرامة في الحدّ الأدنى للعسكريين المتقاعدين وفي الخدمة الفعليّة”، مشدّداً على “أن الجيش اللبناني هو المؤسسة الشرعيّة الحامية للدستور، والضامنة للاستقرار، والسلم الأهلي في ظلّ تقاعس المؤسسات الدستورية القيام بواجبها الوطني، بانتخاب رئيس للجمهورية، في ظلّ الواقع المتردّي اجتماعياً واقتصادياً في لبنان والمتغيّرات الخطيرة الحاصلة على المستوى الإقليمي والدولي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى