الوطن

ملتقى «وحدة الأمّة لمقاومة الاحتلال والعدوان والتطبيع» سماح مهدي: صراعنا ضدّ الكيان الغاصب لن ينتهي إلا بزواله

في ذكرى انتفاضة الأقصى، وبحضور ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الإجتماعي سماح مهدي وعضو المجلس الأعلى ـ أمين عام مؤتمر الأحزاب العربية قاسم صالح و130 شخصية عربية ودولية، وبدعوة من «المؤتمر العربي العام»، انعقد ملتقى «وحدة الأمّة لمقاومة الاحتلال والعدوان والتطبيع»، عبر تطبيق «زوم» يوم 29 أيلول/ سبتمبر 2022، بثلاث جلسات.

الجلسة الافتتاحية ترأسها رئيس مجلس إدارة دار الندوة ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية بشارة مرهج (لبنان) الذي رحب بالمشاركين متمنياً النجاح لهذا الملتقى، محيياً أبناء فلسطين في مواجهاتهم المتواصلة مع الإحتلال، مترحماً على الشهداء الذين يرتقون كلّ يوم.

ثم تحدث رئيس المؤتمر خالد السفياني (المغرب) المنسق العام للمؤتمر القومي الإسلامي الذي أكّد على أهمية هذه الملتقيات التي يحرص المؤتمر على تنظيمها من أجل تحقيق أوسع تواصل وتفاعل وتكامل بين أبناء الأمّة وأحرار العالم على قاعدة التركيز على القضايا الجامعة وبناء الكتلة التاريخية حولها.

بعدها عرض الدكتور زياد حافظ (لبنان) الأمين العام السابق للمؤتمر القومي العربي ورقة عمل قدّم فيها بعض الأفكار التي تؤكّد وحدة الأمّة في مقاومة الإحتلال والعدوان والتطبيع والمهام التي تقع على عاتقها من خلال عدة دوائر (دائرة الإحتلال، دائرة العدوان، دائرة التطبيع، دائرة الصراع)، مع مقترحات عملية ومهامّ محدّدة.

الجلسة الثانية ترأسها محمد أحمد البشير (الأردن) عضو الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي، وكانت مخصصة لمناقشة ورقة العمل وقُدّمت خلالها اقتراحات وإضافات من المناقشين.

الجلسة الثالثة ترأسها عضو المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الإجتماعي ـ أمين عام مؤتمر الأحزاب العربية قاسم صالح وخُصّصت لكلمات من ممثلي حركات المقاومة والأحزاب والقوى واتحادات ونقابات وشخصيات عربية ودولية.

كلمة الحزب السوري القومي الإجتماعي ألقاها ناموس المجلس الأعلى سماح مهدي الذي قال: أجمل التحيات نوجهها إليكم من عاصمة المقاومة والتحرير بيروت، من حيث نفذ الشهيد البطل خالد علوان عمليته البطولية المعروفة باسم «عملية الويمبي» والتي نحتفل الآن بذكراها الأربعين والتي أدّت إلى تحرير بيروت من جيش عصابات الاحتلال.

ونقل مهدي للمشاركين تحيات رئيس الحزب السوري القومي الإجتماعي أسعد حردان والقيادة الحزبية، متمنياً للجميع دوام النشاط والصمود على طريق النضال والمقاومة في سبيل تحرير فلسطين واستعادة كلّ حقوقنا القومية المغتصبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى