ثقافة وفنون

الموت يغيب الممثل والمخرج غسان اسطفان

غيّب الموت الممثل والمخرج اللبناني غسان اسطفان الذي توفي إثر نوبة قلبية عن عمر 67 عاماً، ونعت نقابة الممثلين في لبنان، الممثل الراحل في بيان، جاء فيه: «إنّ نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون وجميع النقابات الفنية في لبنان، بمزيد من الألم والأسى، تنعى الزميل الممثل والمخرج وعضو مجلس الإدارة السابق المرحوم غسان اسطفان».
وأضاف البيان: «أنّ الفنان الخلوق والنجم المبدع في الزمن الجميل غادرنا بهدوء وسكينة. لروحه الرحمة والسلام، لتكن نفسه في السماء. ستبقى خالداً في ضمائرنا وفي الوجدان».
كما نعاه وزير الثقافة محمد وسام المرتضى في بيان، جاء فيه: «برحيل الممثل والمخرج غسان اسطفان تفقد الساحة الفنية نجماً من نجوم الزمن الجميل الذي تحتاجه الاجيال الصاعدة للاستفادة من خبرته وإبداعاته.»
وختم البيان: «يتقدم وزير الثقافة من عائلة الراحل ومن نقابة الممثلين في لبنان باحر التعازي، سائلًا المولى ان يتغمده بواسع رحمته وان يلهمهم ومحبيه الصبر والسلوان».
وكان الراحل انطلق مع الحلقات التي كان يقدمها الفنان أديب حداد – أبو ملحم على شاشة تلفزيون لبنان في السبعينيات.
وحضر غسان في العديد من مسلسلات تلك الفترة التي سبقت وعاصرت حرب العام 1975، ومنها: الطاغية، زرياب، العقد الفريد، دويك يا دويك، طالبين القرب.
وصوّر من إخراجه الشريط الطويل: المشهد الأخير، مستعيناً بـ: عمار شلق، وبرناديت حديب، وهو ظهر في فيلمين: شربل أنتون، وكاش فلو.
وتنوعت مسيرة الراحل ما بين الشاشتين وأمام وخلف الكاميرا، إضافة الدبلجة حيث شارك في تسجيل النسخة العربية من المسلسل الايراني «يوسف الصديق».
غسان من مواليد بلدة جون – منطقة الشوف، درس التمثيل في معهد الفنون الجميلة – بيروت، ثم درس الإخراج في كاليفورنيا، وكان في السنوات الأخيرة بعيداً عن النشاط الفني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى