الوطن

«حزب الله» بحث و«حماس» أوضاع المخيّمات

استقبل مسؤول العلاقات الفلسطينيّة في حزب الله النائب السابق حسن حبّ الله، مسؤول العلاقات السياسيّة في حركة «حماس» في الخارج سامي أبو زهري، مع وفد قيادي من لبنان في حضور معاون مسؤول العلاقات الفلسطينيّة في الحزب الشيخ عطاالله حمّود.
وتناول البحث مُجمل القضايا المتعلّقة بالقضيّة الفلسطينيّة والمخيّمات، لا سيما الاعتداءات الصهيونيّة المُتكرّرة في الضفّة والمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين في جنين ونابلس والقدس وباحات الأقصى .
وحيّا الجانبان، في بيان «إعلان الجزائر والجهود المبذولة مع فصائل المقاومة الفلسطينيّة من أجل دعم الموقف الفلسطيني المُوَحّد في مواجهة كل قوى الهيمنة وعملائهم من المحتلّين والمُطبّعين».
ودان اللقاء «اقتحامات قطعان المستوطنين بحماية شرطة العدو باحات المسجد الأقصى والاعتداءات اليوميّة على الفلسطينيين في الداخل وأوضاع أهلنا في الضفّة والحصار والتضييق عليها من أجل تركيع أبنائها والمقاومة».
كما تطرّق المجتمعون إلى قضايا المخيّمات في لبنان ودعوا «الحكومة اللبنانيّة للتّخفيف عن كاهل الفلسطينيين وإعطائهم حقوقهم المدنيّة والاجتماعيّة والإنسانيّة كافّة خصوصاً حق التملّك والعمل»، مؤكدين «حرص الفلسطينيين قبل غيرهم على حقّ العودة ورفض كلّ أشكال التوطين أو التهجير».
وأشاد زهري بمواقف «حزب الله المُندّدة للعدو الصهيوني والرافضة للاحتلال وبدعم الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة للقضيّة الفلسطينيّة والشعب الفلسطيني».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى