أولى

الطيران السوري والروسي يستهدف تجمعات إرهابية غرب إدلب

شنّت طائرات سورية وروسية، أمس، غارات جوية مشتركة على تجمع لـ “هيئة تحرير الشام” (النصرة سابقاً) قرب كفرجالس غرب مدينة إدلب.
وبحسب مصادر محلية، فقد كان تنظيم “هيئة تحرير الشام” الإرهابي يتدرّب على قتال الشوارع ضمن دورة مسلّحين جدد يتمّ التحضير لتخريجهم من أحد معسكراتها.
وفي وقت سابق، كشف نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سورية اللواء أوليغ إيغوروف، عن تحضير مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي، بالتعاون مع منظمة “الخوذ البيض” الإنسانية المزعومة، لعمل استفزازي في محافظة إدلب شمال غربي البلاد.
أضاف أنّ “المسلحين يعدّون مقاطع فيديو تمثيلية لنتائج ضربات مفبركة لمخيمات اللاجئين في بلدتي كفر ديان، وكفر جاليس بمحافظة إدلب”، مبيّناً أنّ “الغرض من هذه الأعمال الاستفزازية اتهام القوات السورية والروسية بمهاجمة المدنيين والمواقع الإنسانية”.
ولفت إلى أنه “تمّ تسجيل تسع عمليات إطلاق للنار من مواقع “النصرة” في منطقة وقف التصعيد في إدلب، باتجاه مناطق في المحافظة نفسها، ومناطق في محافظات أخرى كحلب، واللاذقية، أصابت إحداها مواقع القوات الحكومية بمنطقة الرويحة باستخدام طائرة مسيرة، ما أسفر عن إصابة سبعة جنود سوريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى