الوطن

خوري بعد زيارته واشنطن: أكدنا أولوية حقوق المودعين

زار الوزير السابق رائد خوري الولايات المتّحدة الأميركيّة، والتقى في واشنطن مسؤولين في الإدارة الأميركيّة ومسؤولين تنفيذيين في صندوق النقد والبنك الدوليين الذين يتابعون الملفّ اللبناني، وتبلّغ خوري أنه في مسار معالجة الانهيار، فإن صندوق النقد الدولي يُصرّ على إقرار الإصلاحات وتطبيقها.
وقال خوري في تصريح “ناقشنا مع المسؤولين الذين التقيناهم أنه في أية خطّة يعملون عليها مع الحكومة اللبنانيّة، يجب أن تكون حقوق المودعين مقدّسة، فليس الذنب ذنبهم أن يدفعوا ثمن السياسات الخاطئة، الاقتصاديّة أو الماليّة”.
أضاف “لمسنا منهم أنهم غير مسرورين بالتقدّم على مستوى الإصلاحات التي طلبوها، فالتقدّم بطيء جدّاً ولكنّهم لا يزالون مثابرين ومُصرّين على التعاون والتقدّم في حال تجاوب الدولة اللبنانيّة معهم”.
وأشار إلى أن الصندوق والبنك الدوليين ينظران “بكل إيجابيّة لعمليّة استخراج النفط والغاز من بحر لبنان، ولكنهما في الوقت نفسه لا يريان في هذا الأمر خلاصاً للبنان، وأنه من دون إصلاحات وحتى مع التنقيب لن يكون هناك حلّ، فهما يعتبران أن لا مجال للبنان إلاّ أن يقطع بمعموديّة النار، ويقوم بالإصلاحات المطلوبة واللازمة، حتى لو كان هناك أمل في الغاز والنفط”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى