الوطن

عويدات ادّعى على القاضية عون بجرم القدح والذم وإثارة النعرات الطائفيّة

 

ادّعى النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات، على النائبة العامّة الاستئنافيّة في جبل لبنان القاضية غادة عون، بجرم القدح والذم والتحقير وإثارة النعرات الطائفيّة وإساءة استخدام السلطة وأحالها على الهيئة العامّة لمحكمة التمييز لمُحاكمتها.
وجاء هذا الادّعاء على عون بعد رفضها المثول أمام النائب العام التمييزي واستجوابها في الشكوى المُقدمّة ضدّها من رئيس مجلس النواب نبيه برّي وزوجته رندا بالجرائم نفسها، وذلك على خلفيّة التغريدة التي نشرتها وأدرجت لائحة تضمّ أسماء سياسيين ورجال أعمال وشخصيّات مصرفيّة بينهم برّي وعقيلته، زعمت فيها أنهم هربوا عشرات مليارات الدولارات إلى المصارف السويسريّة.
وكان عويدات قد استمع إلى إفادة وكيل الرئيس برّي وعقيلته المحامي علي رحّال الذي كرّر شكواه ضدّ عون، فيما سارعت الأخيرة إلى تقديم دعوى ردّ ضد عويدات أمام محكمة التمييز المدنيّة.
وقالت الوكيلة القانونيّة للقاضية غادة عون باسكال فهد “القاضية عون لم تحضر بل تقدّمت بطلب ردّ لوجود خصومة مع القاضي عويدات إضافةً إلى عدم اختصاص النيابة العامّة التمييزيّة بالدعوى”. فيما أكد المحامي رحّال، أن “الدعوى قانونيّة وهناك إصرار على المضيّ بها حتى النهاية فهناك كرامات ولن نتراجع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى