الوطن

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تحيي ذكرى انطلاقتها في شاتيلا وبعلبك بحضور «القومي»

أحيت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الذكرى 56 لانطلاقتها بوضع أكاليل من الورد على النصب التذكاري لشهداء الثورة الفلسطينية، في مأوى الشهداء عند مستديرة شاتيلا.
شارك في الزيارة ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الإجتماعي سماح مهدي وممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية واللجان الشعبية، وقادة وكوادر وأنصار وأصدقاء جبهة النضال.
وألقى كلمة منظمة التحرير الفلسطينية أمين سرها وسر حركة فتح في بيروت العميد سمير أبو عفش، فرأى أنّ انطلاقة الجبهة كانت من القدس، لكنها وصلت إلى مختلف التجمُّعات التي تضمُّ كافة أطياف الشعب الفلسطيني في داخل فلسطين وخارجها، ولا تزال مستمرة على نهجها الوحدوي والنضالي، لأن عدوه الوحيد كان وسيبقى العدو الصهيوني.
وألقى كلمة الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة عضو قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني الدكتور عماد الجبري، فأكَّد، أنّ الحملة الأهلية والمؤتمر الشعبي سيبقون إلى جانب القضية الفلسطينية وإلى جانب الشعب الفلسطيني، وسيستمرُّون في نضالهم حتى تحرير كافَّة التراب الفلسطيني من الإحتلال.
وكانت الكلمة الأخيرة لعضو المكتب السياسي لجبهة النضال سكرتير ساحة لبنان تامر عزيز، أكَّد فيها في ذكرى انطلاقة الجبهة على التمسُّك بخيار المقاومة بكافة أشكالها، داعياً كافة فصائل الثورة الفلسطينية إلى الوحدة خلف فلسطين وقضيتها لتحقيق آمال وتطلعُّات الشعب الفلسطيني.
وحذَّر عزيز من تمادي العدوان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، ومن اتساع دائرة الاستيطان التي تهدف إلى التغول في قضم الأراضي الفلسطينية لتحقيق الحلم الصهيوني في إقامة دولة الإحتلال المزعومة وهضم حق اللاجئين في العودة إلى أرضهم ومدنهم وقراهم.
.. وفي بعلبك
واحتفلت الجبهة – فرع البقاع بذكرى إنطلاقتها بمشاركة ناظر الإذاعة في منفذية بعلبك – مدير مديرية بعلبك في الحزب السوري القومي الإجتماعي فادي ياغي على رأس وفد، إلى جانب عضوي اللجنة المركزية في جبهة النضال أسامة عطواني وأبو علي وليد وقيادة فرع البقاع وممثلين عن الفصائل الفلسطينية ورجال دين، وجمع من أبناء مخيم الجليل في بعلبك.
تخللت الاحتفال كلمات لسكرتير منطقة بعلبك غسان أبو الفول، ورئيس التيار الشعبي د. فواز فرحات وامين سر حركة فتح و فصائل م.ت.ف في البقاع فراس الحاج ، وعضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي القلسطيني أسامة عطواني الذي أكد أن مواجهة المشروع الصهيوني يتطلب تصليب الجبهة الداخلية.
وفي ختام الإحتفال تم وضع إكليل من الورد على النصب التذكاري للشهداء وإيقاد شعلة الإنطلاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى