ثقافة وفنون

عميد الثقافة والفنون الجميلة في «القومي» د. كلود عطية: أمتنا ستبقى شعلة النور الوضّاء على العالم أجمع وعصية على محاولات طمس هويّتها وتجهيل حضارتها

اعتبر عميد الثقافة والفنون الجميلة في الحزب السوري القومي الاجتماعي الدكتور كلود عطية «أنّ إدراج فنّ صناعة آلة العود والعزف عليها على قائمة التراث الإنساني لمنظمة اليونيسكو، دليل إضافي جديد على أنّ أمتنا التي هي مصدر الحَرْف وموئل الحضارة الانسانية، تمثل شعلة النور الوضّاء الذي يشعّ علوماً وفنوناً وحقاً وخيراً وجمالاً على العالم أجمع».
وقال العميد عطية في بيان أمس «إنّ هذه الأمة ستبقى عصية على كلّ محاولات طمس هويتها وتجهيل تاريخها، مهما احتشد ضدّها الاستعمار والاحتلال، وتعاظمت عليها المؤامرات».
وتابع قائلاً: «إنّ عمدة الثقافة والفنون الجميلة في الحزب السوري القومي الاجتماعي، إذ تعتبر هذا الحدث انتصاراً للقيم الإنسانية، فإنها تشكر كلّ مَن أيّد ووقف الى جانب إدراج فنّ صناعة آلة العود والعزف عليها على قائمة التراث الإنساني لمنظمة اليونيسكو، وتؤكد أنّ مشعال الثقافة والفنون لن ينطفئ وأنّ حضارة بلادنا لن تندثر، ما دام أبناء هذه الأمة يمتلكون الإرادة والتصميم ومضاء العزيمة لترسيخ حقيقة أنّ أمتهم هي أمة الحضارة والتاريخ».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى