الوطن

برّي عرض الأوضاع مع ميقاتي وأبو فاعور ودعا إلى جلسة لانتخاب رئيس الجمهوريّة غداً

عرض رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، الأوضاع العامّة والمستجدات السياسيّة وشؤون تشريعيّة ونتائج زيارته ولقاءاته في السعوديّة خلال مشاركته في القمّة العربيّة الصينيّة.
كما استقبل الرئيس برّي نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب ثمّ عضو «اللقاء الديمقراطي» النائب وائل أبو فاعور، الذي قال بعد اللقاء «الحدث الأهمّ الذي كان مطروحاً في الأيام القليلة الماضية هو الحوار، نحن نؤمن بالحوار ونؤكّد دعوة الرئيس برّي للحوار».
ورأى أن «الحوار لا يتناقض مع الآليّة الدستوريّة لانتخاب رئيس الجمهوريّة ولا يُلغي الآليّة الدستوريّة، وكان ممكناً السير باستمرار الدعوة لانتخاب رئيس الجمهوريّة وعقد الجلسات التي رأينا أنها باتت جلسات غير مُجدية ولكن في الوقت نفسه كان ممكناً تدشين مسار آخر وإضافي هو الحوار».
وأضاف «نحن بذلنا في الأيام القليلة الماضية بعض الجهود نتيجة قناعاتنا لتأمين نصاب وطني كامل للحوار ولكن للأسف لم يتأمّن هذا الأمر. نحن كحزب (تقدمي اشتراكي) وكلقاء ديمقراطي نُجدِّد الدعوة إلى كل القوى التي أعلنت رفضها للحوار، لإعادة النظر وقراءة موقفها وإعادة مناقشة هذا الأمر لأنه لا بديل عن الحوار».
وجدّدد التأكيد أن لا علم لديه «ولدى اللقاء الديمقراطي عن أيّ مبادرة خارجية من هذا الطرف أو ذاك».
إلى ذلك، دعا الرئيس برّي إلى عقد جلسة للمجلس، الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر غد الخميس، وذلك لانتخاب رئيسٍ الجمهوريّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى