الوطن

يزبك: أميركا تمنع إيصال الكهرباء والاتحاد الأوروبي يعدم لبنان

سأل رئيس الهئية الشرعيّة في حزب الله الشيخ محمد يزبــك «ماذا ننتظر؟ لا حوار، ولا انتخاب، فراغ مميــت وقاــتل، أما يكفــي اللبنانيــين ما حلّ بهم؟ وكيف تجري عملية الإنقاذ من الحضيض؟ ومن المسؤول والمطالب؟ وهل التهرّب من الجواب وإلقاء المسؤوليّة على الآخر يحــلّ المشــكلة؟ لا، لأن الإلقاء يقابله إلقاء. أما آن الوقت للخروج من دوّامة القيل والقال، بعد اليقين بأنها لا تصحّ جواباً لأيّ مواطن أخرسته همومه المعيشية ولم يبقَ لديه ما يقوته».
أضاف «هل ضمائر المعنيين يُحرِّكها هذا الواقع وهذه الحقيقة، اللقاء والتحاور والتوافق، وانتخاب الرئيس العتيد، الذي ينتظره حلّ كلّ المشكلات على الصُعد كافّة، الاجتماعيّة والسياسيّة والتربويّة والأمنيّة والسير بالمؤسّسات التي بها قوام الدولة ورعاية حقوق المواطنين».
ونبَّـه يزبك من «انتــظار الوحــي من الخارج المشغول بقضـاياه، وآخر همّه لبنـان، إن لم يكن متآمراً على الهدم والخراب، فمن الوعـود الأمـيركية لأبسط الأشـياء باستجرار الغاز من مصر والكـهرباء من الأردن، وعدٌ بعد وعدٍ حتى أفصـح هوكــشتاين باتهام لبنان بالتقصــير ولبنان قــام بما يلزم، ولكن الأميركيــين يمنــعون إيصال الكهرباء، فضلاً عن الحصــار ومنــع المســاعدات. وأيضــاً الاتــحاد الأوروبي يعــمل على إعدام لبنان بعرقــلة عودة النازحين السوريين، وقد تحــدّث عن ذلك النائب الفرنسي في البرلمان الأوروبي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى