الوطن

أبو الغيط التقى رئيسي المجلس والحكومة: لبنان سيخرج من الأزمة رغم الصعوبات

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربيّة أحمد أبو الغيط، أنه رغم كل الصعوبات السياسيّة والاقتصاديّة اللبنانيّة، لبنان سوف يخرج من الأزمة، معتبراً أن الأمر يبدأ بانتخاب رئيسٍ للجمهوريّة.
وكان أبو الغيط زار أمس، رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، بحضور الوفد المرافق وجرى البحث في الأوضاع العامّة وآخر المستجدّات السياسيّة والاقتصاديّة لا سيما استحقاق انتخاب رئيس الجمهوريّة.
بعد اللقاء، قال أبو الغيط «جرى الحديث في مجمله عن الوضع اللبناني وعن كيفيّة الخروج من هذا الوضع الاقتصادي السياسي المأزوم، وتركّز الأمر على انتخاب الرئيس اللبناني القادم وشرح لي سيادته (برّي) كل الآليّات المُتاحة وما قام به هو شخصيّاً من جهد لتأمين الخروج من هذا الوضع».
وأكد «أننا نستشعر رغم كل الصعوبات السياسيّة والاقتصاديّة اللبنانيّة، أن لبنان سوف يخرج من هذه الأزمة»، معتبراً أن «الأمر يبدأ بانتخاب الرئيس ثمّ إطلاق آليّات الاقتصاد اللبناني».
وقال رداً على سؤال «هناك الكثير من الاحتمالات ولكن لا استطيع أن أتحدّث في شيء مُحدّد حالياً».
والتقى أبو الغيط في السرايا الحكوميّة، رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي الذي ثمّن «دعم أبو الغيط المستمرّ للبنان والجهود التي تبذلها الجامعة العربيّة لتعزيز العلاقات العربيّة – العربيّة، ولا سيما العلاقات اللبنانيّة – العربيّة».
بعد اللقاء قال أبو الغيط «لبنان يمرّ في وضع سياسي واقتصادي صعب للغاية ومعقّد، ولكن الخروج منه متاح والإمكانات موجودة لتحقيق هذا الأمر»، لافتاً إلى وجود «انسداد سياسي ووضع اقتصادي صعب وينبغي حشد الهمم وحزم الرأيّ من قبل السياسيين والاقتصاديين وجميعهم مطالبون بأن يبذلوا الجهود وفي أسرع وقت ممكن للخروج بلبنان من هذا الوضع الصعب».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى