الوطن

وفد من سفارة الصين زار الجمعية العربية الصينية

زار وفد من السفارة الصينية في لبنان برئاسة مستشارة الشؤون الاقتصادية والتجارية السيدة لي جينغ، وعضوية السيد وانغ غانغ، والسيدة خو تشي تشي مقر الجمعية العربية الصينية للتعاون والتنمية في بدارو.
استقبل الوفد الزائر رئيس الجمعية قاسم طفيلي بحضور مديرة الشؤون الاقتصادية د. ماري حبيب، عضو لجنة العلاقات العامة أحمد بهجة، أمين السر ومدير الشؤون الثقافية والفنية علي مطر، مدير الشؤون الشبابية إيلي الملاح وعضو لجنة أمانة السر أسيل عيسى.
وتبادل الجانبان التهاني والتمنيات بمناسبة عيدي الميلاد والسنة الجديدة. ثم تحدث طفيلي عن خطط عمل الجمعية للسنة المقبلة ومن ضمنها استكمال العمل على موضوع الاتفاقية الزراعية بين لبنان والصين، وقد جرى التحدث بالتفصيل حول هذه الاتفاقية الضرورية للطرفين.
ورأى الجانبان أنّ الأجواء الإيجابية التي رافقت القمة الصينية ـ العربية، لا سيما اجتماع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي مع الرئيس الصيني شي جين بينغ وما طرحه من خطط جدية، تشكل عاملاً مساعداً وغطاء سياسياً مستمراً للتعاون والتنمية بين لبنان والصين.
إلى ذلك ركزت الجمعية على القيام بمبادرات خصوصاً تنظيم المشاركة اللبنانية في المعرض الصيني للاستيراد في شنغهاي في السنة المقبلة، وتمنّت على الوفد الصيني تقديم الدعم حيث وعد الوفد بدوره بمواصلة العمل والدعم لنشاطات الجمعية بما يؤمّن المزيد من التعاون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى