رياضة

الحكمة يُسقط الصفاء برأسية قاتلة والتضامن يتصدّر بفوزه على الإخاء

حقق الحكمة فوزاً مثيراً على حساب الصفاء بنتيجة 2-1، في المباراة التي جرت على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، ضمن الجولة الثانية من سداسية الأندية الأواخر لدوري الدرجة الأولى اللبناني لكرة القدم. وبذلك، رفع الحكمة رصيده إلى 7 نقاط في المركز الرابع، بينما تجمّد رصيد الصفاء عند 5 نقاط في المركز الخامس. وشهدت المواجهة تألق الحكمة عبر بوكونتا سار، الذي سجّل هدفاً مبكراً في الدقيقة 15. بعدها أدرك الصفاء التعادل عبر حسن هزيمة في الدقيقة 45+7، وذلك بعد ركنية حوّلها هزيمة رأسية في الشباك الخضراء. ومع انطلاق الشوط الثاني، كان الحذر كبيراً من الطرفين، إلا أن عرضية علي حوراني في الدقيقة 90+5، قابلها بوكونتا سار برأسية مباشرة في شباك ربيع الكاخي، ليحقق الحكمة فوزاً كبيراً وارتقاء نحو المركز الرابع.
وفي الجولة عينها، حقق طرابلس فوزاً صعباً على حساب السلام زغرتا بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب طرابلس البلدي، ليرفع طرابلس رصيده إلى 9 نقاط، في حين تجمد رصيد السلام عند 4 نقاط.
وشهدت المواجهة في شوطها الأول تسجيل هدف مبكر لمصلحة فريق طرابلس عبر اللاعب موجابويا ديديو في الدقيقة 17. بعدها حاول السلام زغرتا تعديل النتيجة، من خلال شنّ عدة هجمات، لكن لاعبيه اصطدموا بالأداء الدفاعي المميز من جانب الدفاعات الطرابلسية. وعرفت المواجهة في شوطها الثاني حذراً كبيراً من الطرفين، واستطاع رجال المدرب فادي عياد بتسيير الأمور وفق ما يشاؤون ليخطفوا ثلاث نقاط ثمينة.
وعلى ملعب صور البلدي، فاز أصحاب الأرض، التضامن صور على الإخاء الأهلي عالية بنتيجة 2-0. ميدانياً، بادر “التضامنيون” بالتسجيل فأحرزوا هدفا مبكرا عبر مهاجمهم عباس شرقاوي بعد مرور 6 دقائق من عمر المباراة. وحاول الإخاء الأهلي عاليه تسجيل هدف التعادل، لكنه أهدر عدة فرص سانحة. وفي الشوط الثاني بسط التضامن سيطرته وترجمها بإضافة هدف الحسم والتعزيز في الدقيقة 90 عبر رباح مذبوح ليظفر بالنقاط الثلاث. ليرفع رصيده إلى 11 نقطة، محتلاً بها المركز الأول في سداسية الأواخر، بالمقابل تجمد رصيد فريق الإخاء عند 7 نقاط ليبقى في المركز الثاني بشكل مؤقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى