رياضة

لبنان يواجه أوكرانيا في كأس ديفيس في 3 و4 شباط على أراضي بولندا

لن يُفرّط فريق لبنان لكأس ديفيس بالتنس بأي جهد وبأي نقطة عرق للفوز على نظيره الأوكراني ضمن الدور الإقصائي من المجموعة العالمية الأولى للمسابقة الدولية العريقة على الأراضي البولندية في المواجهة التي ستدور رحاها في 3 و4 شباط المقبل.
ويهدف الفريق اللبناني، الذي رفع راية التنس اللبناني الى أعلى المراتب في مناسبات عدّة سابقة، للفوز على الأوكرانيين بهدف العودة إلى مصاف المجموعة العالمية الأولى أي مجموعة النخبة في العالم. أما الخسارة فتعني السقوط الى المجموعة العالمية الثانية.
وسبق للبنان أن فاز على موناكو (3-2) ضمن المسابقة عينها في لبنان في أيلول الفائت في مواجهة مثيرة حسمها لاعبو وطن الأرز في المباراة الخامسة والحاسمة بمؤازرة جمهور غفير تقدّمه رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل وأعضاء الاتحاد. أما أوكرانيا فخاضت آخر لقاء لها ضد بربادوس وفازت (3-0) في المواجهة التي جرت في انطاليا (تركيا) في شهر أيلول الفائت.
على صعيد لاعبي الفريق اللبناني، يواكب قائد الفريق المدرب فادي يوسف تحضيراتهم يومياً، إذ هو على تواصل مستمر معهم وعلى رأسهم هادي حبيب الموجود في تونس وبنجامين حسن الموجود في تايلاندا وحسن إبراهيم يتحضّر في ألمانيا على أن يتم الإعلان عن أسماء لاعبي وطن الأرز رسمياً لاحقاً.
وكانت القرعة أوقعت اوكرانيا ولبنان للتواجه على الأراضي الأوكرانية لكن وبسبب ظروف الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا حدّد الاتحاد الدولي للتنس مدينة ليسزينو البولندية لإقامة اللقاء الهام على أرضية صلبة. لجهة التصنيف الدولي، فتصنيف أوكرانيا (التي بدأت مشاركتها في مسابقة كأس ديفيس لأول مرة عام 1993) 37 بينما تصنيف لبنان (الذي استهل مشاركته في المسابقة في العام 1957) 43.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى