الوطن

وقفة انتصار لجنين في مخيم برج البراجنة‎‎

 

رفضاً لسياسة الإجرام والعدوان الصهيوني المتواصل على مخيم جنين، ودعماً لشعبنا الفلسطيني في مواجهة العدوان الغاشم، نظّمت هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية، وقفة انتصار لحنين واستنكارا لجرائم العدو، أمام مسجد الفرقان في مخيم برج البراجنة جنوب العاصمة بيروت، 27-01-2023.
شارك في الوقفة ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي سماح مهدي وممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية وهيئة العمل الفلسطيني المشترك التي تضمّ كافة الفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية وأهالي المخيم.
كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها أمين سر حركة فتح وفصائل المنظمة في بيروت العميد سمير أبو عفش، وجّه في بدايتها التحية إلى الشعب الفلسطيني الصامد في مواجهة الاحتلال والعدوان الإسرائيليين المستمرين على جنين وكافة الأراضي الفلسطينية، مشدّداً على ضرورة وحدة الساحات في هذه الظروف الصعبة، لمواجهة العدو المتغطرس المتعطش لدماء الشعب الفلسطيني.
وطالب أبو عفش في كلمته جميع فصائل الثورة الفلسطينية إلى توحيد الشعار في هذه المرحلة، مؤكداً أنّ الدماء التي تسقط اليوم هي التي ستحرّر القدس من دنس الاحتلال الصهيوني، مثنياً على دور المرأة الفلسطينية التي تساند شبابها في مقاومتهم للاحتلال “الإسرائيلي”. ودعا أبو عفش الفصائل الفلسطينية إلى التعاون لبناء استراتيجية فلسطينية لمواجهة الاحتلال، لأنّ فلسطين تستحق الوحدة لأجلها.
وكانت كلمة لقوى التحالف الفلسطيني ألقاها ممثل حركة حماس في بيروت أبو العبد مشهور، اعتبر فيها أنّ الاحتلال المجرم لا يخيف الشعب الفلسطيني ولا المقاومين الذين يواجهون اليوم الإحتلال لأنهم متوكلون على الله ومؤمنون بعدالة القضية الفلسطينية.
ورأى مشهور أنّ الشهداء الذين ارتقوا هم الطريق للانتصار والسبيل للوحدة، وأنّ دماءهم التي تسقط توجع العدو، لأنّ العدو لا يفهم إلّا لغة القوة والمقاومة، مؤكداً أنّ الاحتلال يخشى اليوم من امتداد المواجهات إلى كافة المدن الفلسطينية لأنّ الشعب الفلسطيني هو صاحب الحقّ والمؤمن بعدالة قضيته، داعياً إلى رفع الحصار عن غزة ودعمها وحماية المقاومة فيها.
وأثنى مشهور على خطوة وقف التنسيق الأمني التي اتخذتها السلطة الوطنية الفلسطينية، مؤكداً أنها خطوة تزيد من الوحدة بين فصائل الفلسطينية وتعّزز القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى