الوطن

عون التقى وفد «الوفاء للمقاومة» رعد: حريصون على العلاقة مع «الوطنيّ الحرّ»

أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد «عزمنا وحرصنا على مواصلة العلاقة مع التيّار الوطنيّ الحرّ، وفق الأسُس التي أسهم الرئيس العماد ميشال عون في إرسائها».
موقف رعد جاء إثر زيارته أمس، الرئيس عون في دارته بالرابية، يُرافقه وفدٌ من الكتلة ضمّ النواب: حسين الحاج حسن، أمين شرّي، علي عمّار وحسن فضل الله.
وتناول البحث المستجدّات السياسيّة والوضع العام في لبنان. وشدّد عون خلال اللقاء على «أهميّة الشراكة الوطنيّة واستكمال مشروع بناء الدولة ومكافحة الفساد وصون حقوق المواطنين».
من جهته، وصف رعد اللقاء بـ»الودّي جدّاً» وقال «نقلنا إلى الرئيس ميشال عون تحيّات حارّة والسلام من الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله وإخوانه في القيادة وأعربنا خلال اللقاء مجدّداً عن تقديرنا الكبير للعلاقة الثابتة الوازنة في ما بيننا، التي عزّزت الشراكة الوطنيّة وحمت السلم الأهلي وحصّنت السيادة الوطنيّة، عبر ردع جدّي وحقيقي وفّره التزام معادلة الجيش والشعب والمقاومة، التي دفعت عن لبنان مخاطر الغزوة التكفيريّة الإرهابيّة الجامحة، كما دفعت وتدفع عنه مخاطر الاعتداءات والانتهاكات الصهيونيّة».
وأشار إلى «أنّ هذه العلاقة التشاركيّة وفّرت مناخاً مؤاتياً لبناء مشروع الدولة، وفق ما نصّت عليه وثيقة الوفاق الوطني والتي لم ترُق لكثُر»، مُضيفاً «اليوم نحن على بُعد أربعة أيّام فقط من مناسبة إرساء هذه العلاقة التشاركيّة المهمّة التي تكرست بدءاً من 6 شباط 2006 في لقاء كنيسة مار ميخائيل قبل 17 عاماً وما زالت، نؤكد عزمنا وحرصنا على مواصلة هذه العلاقة مع التيّار الوطنيّ الحرّ، وفق الأسُس التي أسهم الرئيس العماد ميشال عون في إرسائها والتي تقوم على الصدق والوضوح والشجاعة في مقاربة المختلِف بروح حواريّة جادّة ووطنيّة وتفهُّم مُتبادَل بعيداً من الضوضاء والصخب».
وختم «إنّ بلدنا اليوم بحاجة إلى تضافر جهود الجميع وفق هذه الأسُس للنهوض من الأزمة الراهنة واستئناف مسيرة بناء الدولة لوطن حرٍّ سيّدٍ مستقلٍ، منفتح على العالم على قاعدة الاحترام المُتبادَل والمصالح المشتركة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى