الوطن

زار بري على رأس وفد من «القومي» وسلمه كتاب «الأيقونة» عن الاستشهادية سناء محيدلي حردان: لتطبيق الدستور كاملاً… والحوار هو الطريق لتعزيز الوحدة الوطنية والسلم الأهلي

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وفداً من الحزب السوري القومي الاجتماعي ضمّ إلى رئيس الحزب الوزير السابق أسعد حردان، رئيس المجلس الأعلى سمير رفعت، وعضوي المجلس الأعلى الرئيس الأسبق للحزب حنا الناشف والدكتور جورج جريج، وكان عرض للأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية.
وقدّم الوفد للرئيس بري كتاباً بعنوان «سناء محيدلي الأيقونة».
وعلى الأثر، قال حردان: «زيارتنا لدولة الرئيس بري اليوم، كي نؤكد على الموقف السليم الذي أعلن عنه من خلال المبادرة في إطار الحوار في لبنان. جئنا لنقول لدولة الرئيس إننا مع الحوار لانه مبني على المصلحة الوطنية العليا، الحوار هو الطريق لتعزيز الوحدة الوطنية والسلم الأهلي في لبنان وإنتاج الاستحقاق الدستوري في إطار وحدة الموقف والرؤية المشتركة بين اللبنانيين».
أضاف: «تكلمنا بمسألة الوحدة الوطنية في البلد في ظلّ هذا الانقسام، باعتبار انّ الانقسام الحاصل لا يؤدّي الى تعزيز الوحدة الوطنية ولا الى تعزيز السلم الأهلي. انّ ما نسمعه من خطاب تصادمي يعبّر عن الانقسام وما يحصل ليس لعبة ديمقراطية، هذا البلد يجب ان يطبق فيه الدستور كاملاً من أول سطر فيه الى آخر سطر بما في ذلك الإصلاحات السياسية كما نص عليها الدستور، من إجراء انتخابات خارج القيد الطائفي وصولاً الى مجلس الشيوخ الى اللامركزية الإدارية وصولاً الى الإنماء المتوازن».
وختم حردان: «نؤكد أننا مع الوحدة الوطنية وتعزيز الحوار وتطبيق الدستور بكلّ حذافيره».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى