عربيات ودوليات

الحوثي: النظام السوداني يقتل اليمنيين ويُسالم «الإسرائيليين»

علّق عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، على زيارة وزير خارجية الاحتلال “الإسرائيلي” للخرطوم، مشيراً إلى أنّ “السودان يقتل اليمنيين ويُسالم اليهود الاسرائيليين”.
واستنكر الحوثي، عبر “تويتر”، بصورة ضمنية تطبيع العلاقات بين الاحتلال وعدد من الأنظمة العربية ضمن ما عُرف بـ”اتفاقات أبراهام”، معتبراً أنّ ذلك هو “تحالفهم العبري وليس العربي وهذا هو إرهابهم وإجرامهم واضح للعيان”.
ودان الحوثي من أسماهم بـ “مرتزقة السودان” بالتطبيع مع الاحتلال، داعياً أحزاب السودان إلى “إثبات وطنيتها وعروبتها برفض ما يحصل بكل الوسائل”.
على صعيد متصل، كشفت مجلة “ناشونال انترست” أنّ سحب “قرار سلطات الحرب في اليمن” من التصويت في مجلس الشيوخ الأميركي الشهر الماضي، موضحة أنّه يشكل “نكسة كبيرة أخرى في الجهود المبذولة لإنهاء تورط الولايات المتحدة في الصراع”.
وأضافت أن التحرك لعرقلة “قرار سلطات الحرب في اليمن” هو أحدث مثال على تحول كبير في موقف الإدارة تجاه السعوديين، موضحة أنّ واشنطن منعت إصدار القرار لاسترضاء السعوديين، بعد منحها بن سلمان في وقت سابق الحصانة في دعوى قضائية بقضية خاشقجي، فضلاً عن استمرار مبيعات الأسلحة للمملكة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى