أولى

«حماس»: سنكسر قيد أسرانا في السجون

أفادت وكالة الأنــباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أمس، بأنّ جــنود الاحتلال أطلقوا الأعيرة المعدنــية، وقنابــل الغاز المسيل للدموع، قرب السلك الفــاصل شرقي مخيم البريج، وسط قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة معدنية في قدمه.
وأشارت إلى إصابة شاب آخر بالاختناق جراء استنشاقه للغاز المسيّل للدموع خلال وقفة احتجاجية في مناطق مختلفة من قطاع غزة، قرب السياج الحدودي، تنديداً بممارسات الاحتلال.
وعلى صعيد متصل، نظمت حركة «حماس» في منطقة الزوايدة وسط القطاع، بعد صلاة الجمعة، وقفة تضامنية نصرة للقدس والضفة الغربية، وتنديداً بانتهاكات الاحتلال بحقهما.
وفي هذا السياق، قال القيادي في الحركة، ماهر الحولي: «إنّ حماس والمقاومة تجدد تأكيدها على تضامنها ووقوفها مع شعبنا في القدس والضفة الغربية»، موضحاً أنّ «رسالة حماس والمقاومة إلى حكومة الاحتلال المتطرفة أننا سنكسر القيد الذي وضع في يد الأسرى».
وتابع أنّ «الخيارات أمام المقاومة الفلسطينية مفتوحة في سبيل تحرير الأسرى، وفي سبيل ردع الاحتلال عن انتهاكاته بحق شعبنا»، داعياً كل أبناء الشعب الفلسطيني إلى «مواصلة الاشتباك مع الاحتلال في الجبهات وعلى الحواجز والعسكرية كافة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى