اقتصاد

معرض “سيلا” ينطلق في دمشق: تحدٍّ وإصرار على الرّغم من الظّروف الصّعبة

دمشق ـ يوسف مطر

افتتح معرض “سيلا” الخامس عشر دورة التّحدّي في مدينة المعارض في دمشق، والذي ينظمه الاتحاد العربي للصناعات الجلدية بالتعاون مع مجموعة مشهداني الدولية للمعارض، بمشاركة أكثر من 45 شركة متخصصة في مجال صناعة الجلديات من سورية وبعض الدول العربية.
وأثنى وزير الصناعة السوري زياد صبحي الصّباغ، بعد جولته في أرجاء المعرض، على إصرار الصناعة السورية بكلّ مكوناتها ومنها قطاع الصناعات الجلدية مع الاتحاد العربي للصناعات الجلدية على إقامة معرض “سيلا”، لافتاً إلى أنّ أغلبية المشاركين المحليين هم من المحافظات التي تعرضت للكارثة الانسانية. وأكد أنّ إصرار الصناعيين في المحافظات المنكوبة للمشاركة هو تحدٍّ للنهوض بقطاع الصناعات الجلدية الذي يُعتبر من الصناعات العريقة في سورية.
من جهته، عبّر ممثل رئيس الاتحاد العربي للصناعات الجلدية ورئيس المكتب الإقليمي للاتحاد في الأردن نصر الذيابات عن مفاجأة السوريين بإقامة المعرض وبإصرارهم على تحدّي الصعاب وأن لا شيء يقف في مواجهة الصناعة السورية.
من ناحيته، أشار مدير مجموعة مشهداني الدولية لتنظيم المعارض، الجهة المنظمة، خلف مشهداني إلى أنّ شعار هذا المعرض هو التحدّي لكلّ الظروف التي تواجه القطر والقطاع الاقتصادي والصناعة، مبيّناً حجم المشاركات المحلية من كلّ المحافظات السورية ورغم ما تعرض له بعضها من الزلزال المدمر، أصرّوا على المشاركة في هذا المعرض.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى