الوطن

أحزاب وقوى لبنانيّة وفلسطينيّة تتضامن مع قضية الأسير سكاف

 

تلقّى جمال سكاف شقيق عميد الأسرى في السجون الصهيونيّة يحيى سكاف، برقيات من قوى وأحزاب لبنانيّة وفلسطينيّة متضامنة مع قضية شقيقه في ذكرى اعتقاله، مؤكدةً وقوفها إلى جانب قضيته ومعاهدةً بمتابعة مسيرته حتّى تحريره.
وتوجّه سكاف بالمناسبة، بالشكر «من القوى اللبنانيّة والفلسطينيّة كافة التي تساند هذه القضيّة الوطنيّة التي تعني كلّ أبناء الأمّة، لأنّ ما قام به يحيى سكاف هو عمل بطولي سيُخلِّده التاريخ بكلّ فخر واعتزاز».
وكانت قيادة «الجبهة الديمقراطيّة لتحرير فلسطين» أبرقت إلى عائلة الأسير سكاف لمناسبة الذكرى السنوية الـ45 للعمليّة البطوليّة التي نفّذها المناضل الكبير يحيى سكاف ورفاقه في الداخل الفلسطيني، والتي أدّت إلى اعتقاله منذ ذلك التاريخ.
وأكّدت أنّها تقف إلى جانب عائلة وأصدقاء يحيى سكاف بهذه القضيّة، مطالبةً منظّمات حقوق الإنسان التدخل الفوري لدى قادة الكيان الغاصب للإفراج الفوري عن الأسير سكاف. وعاهدت الجبهة عائلة الأسير سكاف بأنها لن تألو جهداً في سبيل كشف مصير سكاف حتى الإفراج عنه.
كما أبرق للمناسبة عضو المجلس السياسي في حزب الله محمد صالح قائلاً «بوركت عائلة الأسير سكاف المجاهدة وبورك صبر هذه العائلة طيلة هذه السنين، وإن عائلتكم ستبقى محلّ احترام وتقدير في مجتمع المقاومة التي خضتم غمارها سابقاً مع الأسير يحي وتستمرون اليوم في حفظ الأمانة والثبات على طريق الحق».
ووجّهت «جبهة العمل الإسلامي» التحيّة للأسير سكاف وقالت «إنّ العهد هو العهد لك ولعائلتك ومدينتك المنية ونحن وكلّ المقاومين الشرفاء ماضون على هذا النهج البطولي».
كما تلقى سكاف رسالة من لجنة الأسرى والمحرّرين لـ«الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين» جاء فيها «مضى 45 عاماً على العمليّة البطوليّة التي شارك فيها المناضل الكبير يحيى سكاف العاشق لفلسطين إبن بلدة المنية الأبيّة الوفيّة للقضيّة الفلسطينيّة، ونقول لعائلته ما زال الأسير يحيى في عقول وضمير كلّ فلسطيني وعربي ومقاوم حرّ».
وإذ أكّدت وقوفها إلى جانب عائلة وأصدقاء يحيى سكاف، طالبت منظّمات حقوق الإنسان واللجنة الدوليّة للصليب الأحمر التدخّل للكشف عن مصيره حتّى الافراج الفوري عنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى