ثقافة وفنون

(آلام).. معرض تشكيلي في دمشق يعود ريعه لمتضرّري الزلزال

نظم اتحاد الفنانين التشكيليين االسوريين معرضاً تحت عنوان «آلام»، وذلك بالتعاون مع فريق «بصمات إنسانية» في صالة الشعب في دمشق، حيث ضمّ المعرض أكثر من خمس وستين لوحة تشكيلية ويعود ريع اللوحات لصالح دعم متضرري الزلزال الذي ضرب سورية مطلع شباط المنصرم.
وجمع المعرض الفنانين التشكيليين من محافظات دمشق وريفها، والسويداء، ودرعا والقنيطرة، وحملت لوحاته معاني إنسانية بأساليب فنية وتقنيات لونية من مختلف المدارس التشكيلية، مستوحاة من وقع الكارثة.
ولفت عرفان أبو الشامات رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين إلى أن المعرض يجسّد صورة المحبة التي أظهرها الفنانون التشكيليون ليقفوا مع أبناء بلدهم المتضرّرين من الزلزال، ويعبّروا عن دعمهم عن طريق الريشة والألوان، مؤكداً أهمية تسخير الفن في خدمة قضايا الإنسان والظروف الراهنة.
وأوضحت الدكتورة قتادة الزبيدي مديرة فريق بصمات إنسانية أن هذه المبادرة جاءت بدافع من الإحساس بالمسؤولية، والتأثر الكبير من قبل الفنانين والأدباء بالواقع الذي خلفه الزلزال، ولتقديم أي مساعدة ممكنة باعتبار أن الفنان لا يستطيع أن يقدّم إلا منجزه لمساعدة المتضررين لارتباطه الوثيق بأطياف المجتمع وقدرته على النطق بلسان حالهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى