الوطن

علامة عرض مع فرونتسكا سبل حلّ أزمة النزوح

شدّد رئيس لجنة الشؤون الخارجيّة والمغتربين النائب د. فادي علامة على «أهميّة التعاون بين الحكومة اللبنانيّة والجهات الرسميّة مع المجتمع الدولي لإيجاد حلّ نهائي يضمن عودة النازحين إلى ديارهم»
وأشار علامة خلال لقائه المنسقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، بحسب بيان لمكتبه، إلى «الجهد الذي تبذله لجنة الشؤون الخارجيّة والمستمرّ منذ أشهر وتواصلها مع مختلف الجهات المعنيّة بملف النزوح، وصولاً لإعداد ورقة توصيات تُنشر قريباً، ويُمكن للحكومة اللبنانية الاستفادة منها في خطواتها التنفيذيّة لحلّ هذا الملفّ الحيوي».
من جهتها، أكّدت فرونتسكا «أهميّة رفع الصوت من الجانب اللبناني وضرورة تنظيم الوضع القانوني للنازحين، ما سيؤدّي أقلّه إلى تخفيض عددهم في لبنان».
ولفت البيان إلى أنّ فرونتسكا «اطَّلعت من علامة على أجواء الانتخابات الرئاسيّة وأهميّة عمل مجلس النواب في تحفيز عمليّة الانتخاب لإعادة خلق سلطة تنفيذيّة جديدة، وقد أكّد علامة استمرار قيام المجلس النيابي بعمله وبدوره التشريعي، والسعيّ الدائم للتوافق حول رئيسٍ للجمهوريّة لتنطلق العجلة السياسيّة والإصلاحيّة مجدّداً».
وأشارت فرونتسكا إلى «أهميّة التقرير الذي ستقدمه قبل نهاية شهر تموز المقبل، وانعكاسه على الأعضاء الدائمين وغير الدائمين في الهيئة العامّة للأمم المتحدة التي ستُعقد في أيلول المقبل»، آملةً أن يكون قد جرى انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة قبل هذا التاريخ».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى