الوطن

برّي تسلّم التقرير النهائي لانتخابات 2022 وعرض الأوضاع مع عبد الله والخازن

تسلّم رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة من رئيس هيئة الإشراف على الانتخابات نديم عبد الملك وأعضاء الهيئة، التقرير النهائي للهيئة المتعلّق بالانتخابات النيابيّة للعام 2022، وذلك وفقاً لنصّ القانون الذي يقضي بوجوب تسليم التقرير للمراجع الرسميّة المعنيّة .
وبحث برّي مع عميد «المجلس العام الماروني» الوزير السابق وديع الخازن، في الأوضاع العامّة وآخر المستجدّات السياسيّة ولا سيّما استحقاق رئاسة الجمهوريّة. كما عرض مع رئيس لجنة الصحّة النيابيّة عضو «اللقاء الديمقراطي» النائب بلال عبد الله، الأوضاع العامّة وشؤوناً تشريعيّة.
وأوضح عبد الله أنّ لقاءه الرئيس برّي هو بتكليف من رئيس «اللقاء الديمقراطي» النائب تيمور جنبلاط لوضعه في أجواء اقتراح القانون الذي قدّمه اللقاء المتعلّق بالتغطيّة الصحيّة الشاملة، معتبراً أنّ «وجع الناس اليوم كبُر في هذا البلد وأصبح لا يُطاق ولا بدّ من إجراءات إستثنائيّة في ظلّ دولة عاجزة في ظلّ موازنة أعتقد لن تكون قادرة على القيام بهذا الحمل، كما كان سابقاً ولأنّ معاناة الشعب اللبناني في الأمن الصحي والدوائي تتفاقم يوماً بعد يوم».
ونقل عن الرئيس برّي استعداده للمساعدة في إقرار القانون في أقصى سرعة مُمكنة «لما له من انعكاس ايجابي وربما إرسال بعض الطمأنينة للمواطن والمريض الذي يُعاني اليوم من استشفائه المكلِف ومن شُحّ الدواء»، متمنيّاً «على كلّ الكتل النيابيّة أن تساعدنا في هذا الملفّ». وقال «شجّعنا دولة الرئيس على المضيّ بهذا الاقتراح وأعتقد أنّنا سنناقشه في مجلس النواب، كذلك تطرّق النقاش إلى وضع خطّة للضمان الاجتماعي وتداولنا في بعض الأمور التي يجب الإسراع في إجرائها لكيّ يعود هذا الصندوق لتغطية المضمونين في ظلّ شُحّ الأموال في ظلّ موضوع الاشتراكات وتعثُّر العمل الإداري ضمن الصندوق خصوصاً مع مجلس إدارة انتهت صلاحيّته».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى