الوطن

مراد: أصوات فرنجيّة وحدها الثابتة

رأى رئيس حزب الاتحاد النائب حسن مراد، أن لا حلّ إلاّ بالحوار، وأصوات رئيس «تيّار المردة» سليمان فرنجيّة هي الأصوات الوحيدة الثابتة التي يُمكن الانطلاق منها إلى انتخاب رئيس للجمهوريّة، معتبراً أنَّ «التيّار الوطني الحرّ كان مخطئاً في ترشيحه لجهاد أزعور، وسوف يعيد النظر في حساباته في الأيّام المقبلة».
وقال في حديث إذاعي «سيكون هناك حوار أكثر جدية، وسنصل إلى صيغة مشتركة لنرفع من أرقام فرنجيّة، ويدنا مفتوحة للنقاش والحوار مع الجميع وحتى مع التغييريين»، مضيفاً أنّ «إنقاذ لبنان يحتاج إلى شخص مثل الوزير فرنجيّة، الوحيد الذي يستطيع البحث في ملفِّ النازحين السوريين، وفي الحدود البحريّة مع سورية».
وأكّد أنّنا «لا نريد استفزاز المكوّن المسيحي، ولـ(رئيس التيّار الوطني الحرّ النائب جبران) باسيل خطوط استراتيجيّة حمراء هي دعم المقاومة ويمكن أن نصل معه إلى حلول، وقد لمست عدم ارتياح في صفوف التيّار الوطني الحرّ، وبرأيي أجبروا أنفسهم على التصويت لمرشّح لا يريدونه، ومن ناحية أخرى أصبح ممكناً اليوم الحديث مع الوزير باسيل وإقناعه بخياراتنا».
وأشار إلى أنّ «السعوديّة لا تتدخّل في الشأن اللبناني، وهي على حياد مع الجميع والدليل ما حصل في الأمس، وموقف السعوديّة هو الذي سيأخذنا للحوار، وأعتقد أننا ذاهبون باتجاه خيار الـ»سين- سين»، وتأثير هذا الخيار سيكون لصالح لبنان». وتابع «أنا متفائل جدًا، ونحن قادمون على مرحلة إنمائيّة لا يُمكن استثناء أحد منها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى