الوطن

باسيل: حريصون على التفاهم مع حزب الله

أعلن رئيس «التيّار الوطنيّ الحرّ» النائب جبران باسيل «أنّنا دخلنا في مرحلة سياسيّة جديدة فُرِضت علينا، كنّا دائماً نقول لسنا 8 ولا 14 آذار وواقعنا نحن هكذا، ولكنْ هناك أشخاص باتوا يروننا بمكان مختلف. ونحن الوحيدون الذين فُرِضت علينا عقوبات بسبب العلاقة مع حزب الله».
وأكّد خلال خلوة نظّمتها هيئة قضاء بعبدا في التيّار، بحضور النائب ألان عون، النائب السابق ناجي غاريوس وكوادر حزبيّة، أنّه «لا أحد يستطيع التعاطي مع التيّار الوطنيّ الحرّ على أساس أنه ليس شريكاً، التيّار ليس تابعاً لأحد» وقال «بموضوع الشراكة الوطنيّة عندما يُمسّ فيه بمرحلة مفصليّة كهذه، وفي لحظة انهيار البلد، ونحن ساهمنا بالانتصار للبنان وللمقاومة ولكلّ ما دفعنا ثمنه، عندما كنّا نتحدث في الجامعة العربيّة كان صوتنا وحيداً وعندما كنّا نتحدث بالأمم المتحدة كانوا ينظرون باستغراب، وكلّ هذا لأنّنا كنّا نُدافع عن مكوّن لبناني وعن وحدة وطننا».
وتابع «عندما نزلنا إلى الشارع عامين على حكومة بتراء لم تكن في حينها حكومة تصريف أعمال، وذلك لأنّنا رفضنا المسّ بمكوّن أو أن يتم تهميشه وجميعنا رفضنا الاعتراف بالحكومة على مدى عامين، اليوم هناك مكوّن بكامله خارج حكومة تصريف الأعمال وتتجاوز يوميّاً صلاحيّاتها ويوقّع رئيس الحكومة مكان رئيس الجمهوريّة والناس صامتة وهناك استهتار، هذا ليس أمراً عابراً ليتمّ السكوت عليه».
وأكّد أنّه «مع كل ما يحصل معنا نقول نحن حريصون على التفاهم مع حزب الله ومع أيّ مكوِّن لبناني آخر».
وختم «إنّنا التيّار الوحيد الذي استطاع الاستمرار من دون مال، ولا أحد يُصدِّق ما هي ميزانيتنا وكيف نقوم بانتخاباتنا، أليس هذا ثمن حريتنا؟ نحن التيّار الوحيد الذي لم يربط قراره السياسي بدولة خارجيّة، نحن لا نخشى التهديدات وهذا البلد إمّا نكون فيه شركاء وأحرار أو لا نكون».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى