الوطن

القصيفي تابع والمكاري إعادة إدراج المساعدة لنقابة المُحرِّرين في موازنة وزارة الإعلام

استقبل وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري في مكتبه في الوزارة، نقيب المُحرِّرين جوزيف القصيفي، يُرافقه نائب النقيب صلاح تقيّ الدين وأمين الصندوق علي يوسف.
وأشار القصيفي إثر اللقاء، إلى أنّ «البحث تركّز على نقطتين: إعادة إدراج المساعدة التي كانت تقدّمها الدولة عبر موازنة وزارة الإعلام لنقابة المُحرِّرين، وهي مساعدة حيويّة وأساسيّة، لكي تستطيع النقابة أن تقوم بعملها وتنهض بنفقاتها الإداريّة والاجتماعيّة. طلبنا من وزير الإعلام بإلحاح، أن يعمل بكلّ الوسائل على إدراج هذه المساعدة التي حُذفت في السنوات الأخيرة بسبب الضائقة الاجتماعيّة».
ولفت القصيفي إلى أنّ المكاري «وعد خيراً، وهو سيقوم بالاتصالات المناسبة مع المراجع المعنيّة، لأنّ هذه المساعدة التي كانت تُنفق للنقابة منذ أربعينات القرن المنصرم، كانت الوسيلة الوحيدة التي تؤكّد دور النقابة المستقلّ، غير المرتبط إلاّ بالوطن والوطن فقط».
وقال «بحثنا مع الوزير المكاري في موضوع التنسيق ضمن فعاليّات بيروت عاصمة للإعلام العربي، وذلك من خلال تشكيل لجنة مشتركة من وزارتيّ الإعلام والثقافة ونقابتيّ الصحافة والمُحرِّرين، من أجل إحياء فعاليّات جديدة وحديثة ومعبِّرة، تتجاوب مع العنوان العريض الذي اختَصت به الجامعة العربيّة لبنان، بجعل عاصمته عاصمة الصحافة العربيّة».
وختم «تلقف معاليه هذا الاقتراح، وسوف نبدأ بالعمل بشكل جادّ ومتواصل، من أجل وضع برنامج من أجل هذه الفعاليّات، على أن يبدأ تطبيقه قريباً جدّاً».
كما التقى النقيب القصيفي والزميلان تقيّ الدين ويوسف، المدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسّان فلحة وجرى عرضٌ لأوضاع النقابة وواقع العمل الإعلامي. وأثنى فلحة على «دور النقابة لا سيّما في هذه الظروف الصعبة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى