أخيرة

مهرجان طلابي في سفارة فلسطين دعماً لجنين وتكريماً لمبدعين من أبناء المخيمات في لبنان

نظم المكتب الطلابي لحركة فتح في لبنان مهرجاناً طلابياً في مقر سفارة فلسطين، دعماً لأهلنا في فلسطين وجنين وتكريماً لثلة من أبناء شعبنا المبدعين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان الذين عبّروا بمواهبهم المختلفة عن تشبّثهم بالأرض واعتزازهم بالهوية الوطنية.
حضر ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي سماح مهدي، إلى جانب راعي المهرجان سفير فلسطين في لبنان أشرف دبور، وأمين سر إقليم حركة فتح في لبنان حسين فياض وأعضاء قيادة الإقليم وأمناء سر المناطق، قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، مدير هيئة التنظيم والإدارة العميد حسن سالم، أمين سر المكتب الطلابي نزيه شما، ممثلو المنظمات الشبابية اللبنانية والفلسطينية، الطلبة المكرمون وحشد غفير من أبناء شعبنا في لبنان.
كلمة المكرّمين ألقتها الطالبة ياسمين نمر التي شكرت السفير دبور رعايته، وقالت: «لا ننسى أروع معاني البطولة والفداء في وجه آلة حرب المحتل الذي لا يزال مقاوموها البواسل يسجلون أرفع وقفات العز والفخر والوفاء، فكلّ التحية إلى شعبنا الأبي المقدام، إلى أهلنا في جنين إلى مقاومينا الشجعان، إلى جرحانا البواسل. تحية إجلال إلى شهدائنا الميامين الأكرم منا جميعاً الذين يفدون الوطن بدمائهم بكلّ بسالة وشجاعة لا يخافون عدوهم طرفة عين.»
ثم قدّمت الطالبة نزيهة زنهر قصيدة شعرية ولوحة فنية غنائية وطنية.
كلمة فلسطين ألقاها راعي الاحتفال السفير دبور وقال فيها» فلسطين بوحدتها هي السدّ المنيع في وجه هذا العدو المتغطرس وأطلب منكم جميعاً من هذا الجمع الغفير الذي يشكل الكل الفلسطيني أن نهتف سوياً للوحدة الوطنية.
وأضاف «الوحدة الوطنية هي طريقنا للنصر وهي التي كرّسناها على مدار السنوات الطويلة وأثبت شعبنا وأثبتت مقاومتنا وأثبت شبابنا وشهداؤنا في كافة المعارك التي خضناها أننا موحدون. فلا نحرف البوصلة أبداً، فقد نختلف في الرأي وقد نختلف في بعض الأمور ولكن علينا ألا نختلف أبداً على مقارعة هذا العدو الذي يحتلّ وطننا فلسطين.»
وأكد أنّ الثورة الفلسطينية لم تكن يوماً بندقية ثائر فحسب، معتبراً أنّ كلّ مشارك أبدع في مجاله وأرسل رسالة مفادها أنّ فلسطين تحيا بداخلنا وأنّ البعد الجسدي المفروض علينا نتيجة الظلم الواقع على شعبنا منذ 75 عاما يثبتنا أكثر فأكثر على عشقها، وأنّ فلسطين هي الوطن والبوصلة مهما طالت سنين اللجوء وعودتنا حتمية طال الزمان أم قصر.
وفي ختام المهرجان قدّم السفير دبور الشهادات والجوائز للفائزين في مسابقة أفضل موهبة فلسطينية في لبنان لعام 2023.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى