عربيات ودوليات

إصابة 3 مستوطنين في عملية جنوبي بيت لحم

أفادت وسائل إعلام العدو، أمس، بإصابة 3 مستوطنين، من بينهم حالة خطرة، إثر تعرّضهم لعملية إطلاق نار قرب حاجز تقوع، جنوبي بيت لحم، مشيرة إلى أنّ إصابة أحدهم حرجة.
وعقب العملية، نقلت صحيفة “معاريف” العبريّة عن رئيس حزب “إسرائيل بيتنا”، أفيغدور ليبرمان، تعليقه على عملية إطلاق النار، قائلاً إن “الحكومة فقدت الردع والسيطرة ولا يوجد لا حوكمة ولا أمن”.
بالموازاة، كشفت صحيفة “هآرتس” الخطوات المخطط لها من منظمي الاحتجاجات في الأراضي المحتلة ضد “التعديلات القضائية”، مشيرة إلى أنّها ستشمل “توسيع دائرة عناصر الاحتياط الذين يتوقفون عن التطوع، وممارسة الضغط على الشركات الكبيرة ومنظمات العمال”.
ولفتت الصحيفة أيضاً إلى أنّ منظمي الاحتجاجات يخططون لفعاليات “يوم التشويش” بدءاً من اليوم الاثنين، مع ترقّب اجتماع قادة الاحتجاج بجهاتٍ اقتصادية رفيعة المستوى في موضوع الإضراب، لافتة إلى أنّ الكنيست عندها قد يصوّت على القانون بالقراءتين الثانية والثالثة.
هذا، ويقدّر منظمو الاحتجاج أنّه في الأسبوع المقبل سيزداد الضغط عبر تظاهرات أمام منازل المسؤولين، من بينهم أعضاء في الكنيست، وكذلك أمام مقار الشركات والمنظمات تمهيداً للإعلان عن إضرابٍ شامل، وسط توقّع تظاهرات مضادّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى