ثقافة وفنون

ورشة فنية ضمن فعاليات يوم الطفل العالمي في حلب

احتضنت صالة تشرين في مدينة حلب فعالية (قلوب صغيرة لوطن كبير)، والتي تقيمها وزارة الثقافة ومديرية ثقافة الطفل، ضمن سلسلة فعاليات يوم الطفل العالمي في مدينة حلب وريفها.
واستقطبت الفعالية 100 طفل ترعاهم جمعية الفتاة اليتيمة والجمعية الخيرية الإسلامية للأيتام، وجمعية أبناء لواء إسكندرون، وفريق آرت غروب، ضمن ورشة رسم بإشراف فريق مهارات الحياة.
وأوضح مدير ثقافة حلب جابر الساجور أن الفعالية فرصة لإطلاق شرارة الإبداع لدى الأطفال المشاركين، عبر دمجهم بجو فنيّ يعبرون فيه عن أنفسهم بالألوان والرسوم، ما يساعدهم على توسيع الخيال والتعامل مع الألوان والورق بمهارة أكبر بفضل المشرفين المختصين.
بدورها تحدّثت عضو فريق مهارات الحياة عهد بريدي عن دور الفعالية في تقديم الدعم النفسي للأطفال المشاركين، وتنشيط قدراتهم الفنية في التنسيق وتطابق الألوان والأشكال.
وبيّنت الفنانة التشكيلية لوسي مقصود أنه خلال الورشة يتم الاعتماد على طريقة التعامل مع اللون باليد وليس بالمعدات، ما يساعد على تعزيز ثقة الطفل بنفسه في الإنتاج والإبداع واعتماده على إمكاناته في تقديم الأفضل.
ومن الجمعيات المشاركة، أشار رئيس جمعية أبناء لواء إسكندرون شاهين الحجي إلى أهمية المشاركة في الفعالية ضمن أجواء ترفيهية بطابع تربوي وتشاركية في الإنجاز ومنافسة إبداعية يقدم فيها كل طفل أفضل ما لديه.
كما تطرقت المشرفة في الجمعية الخيرية الإسلامية لدار الأيتام إلى دور الفعالية في خلق روابط اجتماعية واحتكاك اجتماعي مميّز بين الأطفال القادمين من جمعيات مختلفة.
واستمرت ورشات الرسم على مدى ثلاثة أيام في المراكز الثقافية المتوزعة بين المدينة والريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى