رياضة

الجولة الثانية من الدوري المحلي لقاء مرتقب بين النجمة والعهد

تنطلق عصر اليوم الجمعة، الجولة الثانية من الدوري اللبناني لكرة القدم، حيث يلتقي التضامن صور مع الراسينغ ، في حين سيلعب الحكمة مع الأنصار، والبرج مع الشباب الغازية، والأهلي نبطية مع الصفاء، على أن تختتم الجولة عصر الأحد بلقاء طرابلس ضد شباب الساحل والعهد ضد النجمة. وستكون الجولة مثيرة، خصوصاً أن لقاء العهد والنجمة هو العلامة البارزة.
وكان قد فاز النجمة مؤخراً بلقب كأس السوبر على حساب العهد بركلات الترجيح، في حين فاز الأخير قبلها بأسبوع بلقب كأس الاتحاد اللبناني لكرة القدم.
ميدانياً، يطمح السوري رأفت محمد مدرب العهد، البرتغالي باولو ميناسا المدير الفني للنجمة، للفوز وإكمال المسيرة القوية، خصوصاً بعد فوز الأول بخماسية على الراسينغ، والثاني بثلاثية نظيفة على الصفاء في الجولة الأولى.
من جهة ثانية، وعلى ملعب طرابلس سيعمل الأنصار بقيادة مدربه المغربي إدريس مرابط لمحو آثار الخيبة التي لحقته في مباراة الافتتاح، وذلك بعد تعادله مع الأهلي النبطية 2-2، ساعياً لإرضاء جماهيره على حساب الحكمة الجريح الذي خسر أمام شباب الساحل بنتيجة 3-1 في الجولة الأولى.
وحول لقاء التضامن صور والراسينغ، سيسعى التضامن على ملعب الإمام موسى الصدر، بقيادة مدربه مالك حسون إلى استكمال مفاجآته وذلك بعد فوزه على الغازية 2-0 في مباراة الافتتاح. كما يأمل الراسينغ بقيادة الصربي فلاديمير فيجوفيتش إلى تحقيق الفوز ومحو آثار الخسارة الثقيلة في مباراة الجولة الأولى أمام العهد 5-1.
وعلى ملعب الصفاء، يسعى البرج لمواصلة حصده النقاط بقيادة مدربه حسين طحان، في حين يأمل الشباب الغازية بقيادة مدربه حسن حسون إلى تصحيح المسار وحصد أول 3 نقاط في الدوري، لكن ذلك يتطلّب الفوز على فريق مدجج بالنجوم، وسط تأكيدات بعودة نجم الفريق بلال صباغ ليكون ضمن القائمة المستدعاة.
ويستضيف ملعب العهد لقاء الأهلي النبطية والصفاء، إذ يطمح الأول بقيادة مدربه حسين حسون لمواصلة تقديم العروض القوية، وذلك بعدما حصد أول نقطة في تاريخ دوري الدرجة الأولى أمام زعيم الكرة اللبنانية الأنصار، حيث يأمل بتحقيق علامة ثانية أمام عميد الكرة اللبنانية الصفاء، والذي بدوره يطمح لمصالحة جماهيره بقيادة مدربه الهولندي يان ماك.
وعلى ملعب المرداشية في زغرتا سيكون اللقاء بين طرابلس وشباب الساحل، إذ يطمح الأول بقيادة مدربه أسامة الصقر إلى تحقيق أول فوز، في حين يسعى شباب الساحل بقيادة مدربه الصربي دراغان يوفانوفيتش إلى مواصلة انتصاراته وذلك بعد النتيجة المميزة أمام الحكمة.
كما ستكون الأنظار شاخصة صوب اللاعب النيجيري في صفوف شباب الساحل فرانسيس أوشينا نوانكو الذي سجل ثنائية في أول 10 دقائق شارك فيها في مباراة الافتتاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى