رياضة

الدوري اللبناني لكرة القدم ـ الجولة 3 لقاءات قوية أبرزها الساحل مع الأنصار

تنطلق منافسات الجولة الثالثة من الدوري اللبناني لكرة القدم، عصر اليوم بلقاء الأهلي نبطية مع العهد، وتستكمل غداً السبت بمباراتي الصفاء مع أن الحكمة، والتضامن صور مع النجمة، على أن تختتم عصر الأحد بثلاث مباريات، فيلتقي البرج مع الراسينغ، وطرابلس مع الشباب الغازية، وشباب الساحل مع الأنصار (قمّة لقاءات الجولة).
هذا، ويتصدر البرج جدول الدوري برصيد 6 نقاط، في حين يحتلّ النجمة المركز الثاني بـ 6 نقاط أيضاً مع فارق هدف، كما يأتي شباب الساحل بالمركز الثالث بـ 4 نقاط، والأنصار رابعاً بـ 4 نقاط، والعهد خامساً بـ 3 نقاط يليه الراسينغ والتضامن بـ 3 نقاط.
ومن المتوقع أن تكون الجولة مشتعلة، حيث يطمح كل فريق للتمسك بحظوظه من أجل الوصول إلى سداسية الأوائل وعدم الخوض في سداسية الأواخر. وتُعدّ مواجهة شباب الساحل والأنصار الأقوى، وذلك نظراً للإمكانيات المتوفرة عند المدربين، وبناء على الأداء الذي سبق أن قدّمه الفريقان. ويسعى مدرب الأزرق الساحلي دراغان يوفانوفيتش، إلى تحقيق الفوز والدفع بقوة نحو الأمام، في حين يسعى الأنصار بقيادة مدربه إدريس مرابط إلى مصالحة الجماهير بعد المستوى المتواضع الذي ظهر به الأخضر خلال الجولتين الأولى والثانية.
وعلى الجانب الآخر تفتتح الجولة بلقاء الأهلي نبطية والعهد، حيث يسعى الأول للثأر من الثاني بعد خسارته في نهائي كأس الاتحاد برباعية نظيفة.
ويدخل العهد الجريح، المباراة وهو يفتقد جهود جورج ملكي، بالإضافة لمعنويات ضعيفة لخسارته أمام النجمة في الأسبوع الماضي.
كما تُعدّ مواجهة الحكمة والصفاء قوية، وذلك لاعتبارات مهمة، إذ يطمح الأول لمصالحة جماهيره وتحقيق الفوز الأول، وكذلك الأمر للثاني الذي يعد أكثر الفرق إبراماً للتعاقدات في سوق الانتقالات الصيفية، ولم يحصل حتى اللحظة سوى نقطة وحيدة.
كما أن متصدر البطولة فريق البرج يسعى بقيادة مدربه حسين طحان إلى تحقيق انتصار جديد والمحافظة على صدارة ترتيب الدوري، في حين أن مواجهته ستكون صعبة أمام الراسينغ الذي يقود الصربي فلاديمير فيجوفيتش، والذي عاد بفوز ثمين أمام التضامن صور بالجولة الماضية 2-1.
وستكون مباراة الجريح الشباب الغازية الذي يقوده حسن حسون، مهمة أمام طرابلس الذي يسعى نحو فوزه الأول بقيادة مدربه أسامة الصقر، وذلك من أجل تحصيل الفوز الأول للفريقين، في حين أن التعادل يعتبر خسارة لهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى