رياضة

روبرتو مانشيني مدرّباً للسعودية حتى 2027 براتب 25 مليون يورو سنوياً مع شرط محدد!

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن تعيين الإيطالي روبرتو مانشيني مدربا للمنتخب الوطني الأول خلفاً للفرنسي هيرفيه رونار. وقال الاتحاد السعودي في حسابه على منصة “إكس” (رويتر سابقاً): “شريط من الذكريات تبدأ بعده رحلة كتابة التاريخ مع الأخضر”. وبثّ حساب الاتحاد السعوديّ فيديو تقديمي للمدرب الجديد للمنتخب، ظهر من خلاله مانشيني يختار ربطة العنق باللون الأخضر وهو لون قميص المنتخب السعودي. وقال مانشيني “صنعت التاريخ في أوروبا والآن جئت لصناعة التاريخ في السعودية”. وقبل الإعلان الرسمي، أفادت صحيفة «غازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، بأن مانشيني الذي استقال من مهامه مدرباً للمنتخب الإيطالي في منتصف الشهر الحالي، سيتسلم المهام الفنية للمنتخب السعودي. وحسب الصحيفة الإيطالية الرياضية، وقع مانشيني (58 عاماً) عقدا لمدة أربعة أعوام، وتحديداً حتى العام 2027، مع الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وكان المنتخب السعودي الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل في مونديال قطر العام الماضي بفوزه على نظيره الأرجنتيني 2-1 في دور المجموعات، يبحث عن مدرب منذ رحيل الفرنسي هيرفيه رونار الذي قاده في العرس الكروي العالمي، لتدريب منتخب فرنسا للسيدات.
وفيما كان يتوقع مانشيني أن يرافقه جميع أفراد جهازه المعاون، كشفت صحيفة «لاغازيتا ديلو سبورت» أن هذا الأمر لن يحدث، إذ أن بعض مساعديه رفضوا القدوم للسعودية بسبب الشرط الموجود في العقد، والذي ينصّ على وجوب قضاء مانشيني ومساعديه 183 يوماً على الأقل في الأراضي السعودية للحصول على رواتبهم كاملة، وحال لم يحققوا ذلك الشرط سيتقاضون نصف الراتب فقط. وأشارت الصحيفة الإيطالية، إلى أن راتب مانشيني يصل إلى 25 مليون يورو سنوياً. يذكر أن الظهور الأول للمدرب الجديد في دكة بدلاء الأخضر سيكون خلال المواجهة الودّية أمام كوستاريكا في إنكلترا يوم 8 أيلول المقبل، وبعدها سيخوض المنتخب السعودي مباراة ودية أخرى أمام كوريا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى