الوطن

زار قاعدة بيروت الجويّة وذوي الضابطين الشهيدين قائد الجيش: لن نتراجع أمام الصعوبات

أكّد قائد الجيش العماد جوزاف عون أنّنا «لن نتراجع أمام الصعوبات وسنبقى مستمرّين حفاظاً على دماء شهدائنا وكرامة عسكريينا»، مشدّداً على «أنّ التراجع ليس وارداً في قاموسنا ولا خيار لنا سوى الاستمرار».
كلام عون جاء أثناء زيارته أمس، قاعدة بيروت الجويّة، حيث التقى الضبّاط والعسكريين على أثَر تحطُّم طوّافة للجيش في منطقة حمّانا واستشهاد النقيب الطيّار جوزيف حنّا والملازم أول الطيّار ريشار صعب.
وأكد عون أنّ «خسارة المؤسسة العسكرية كبيرة»، مشدّداً على أنّ «التضحية هي قدر العسكريين وصولاً إلى الشهادة إذا اقتضى الواجب».
وأثنى على «جهود القوّات الجويّة واحترافها العالي خلال المهمات المختلفة التي تؤديها»، مشيداً بـ»الإنجازات التي حقّقتها ولا سيّما في مواجهة الإرهاب، بخاصة أثناء معركة فجر الجرود، ومكافحة عصابات المخدرات، ومؤخّراً في مهمة إطفاء الحرائق في اليونان وقبرص، الأمر الذي كان موضع تقدير من قبل سلطات الدولتين».
ولفت إلى «تميّز هذه القوّات عبر الحفاظ على القدرات الجويّة للجيش وتطويرها رغم الإمكانات المتواضعة» وقال «نحن نكبر بشهدائنا، ودماؤهم لن تذهب هدراً، بل هي حافز يُعزِّز إرادتنا على الصمود والاستمرار. لقد قدّم الجيش الشهداء على مذبح الوطن خلال مهمّات كثيرة سواء في مواجهة العدوّ الإسرائيليّ والإرهاب، أو في ملاحقة تجّار المخدرات والمجرمين. لن نتراجع أمام الصعوبات، وسنبقى مستمرّين حفاظاً على دماء شهدائنا وكرامة عسكريينا. إنّ التراجع ليس وارداً في قاموسنا ولا خيار لنا سوى الاستمرار».
وختم متوجّهاً إلى الضبّاط والعسكريين «المؤسّسة العسكريّة تكبر بكم. أنتم العمود الفقريّ للبنان، وهذا ما تؤكّده ثقة اللبنانيين والدول الصديقة بكم».
بعد ذلك، توجّه قائد الجيش إلى مدينة الشويفات ومنطقة بقنايا – المتن، حيث قدّم التعازي إلى ذوي الضابطين الشهيدين، وأشاد بـ»مناقبيّتهما واندفاعهما لأداء الواجب المقدّس».
على صعيد آخر، استقبل عون في مكتبه في اليرزة الملحق العســكريّ الألمــانيّ Col Heino Matzken في زيارة وداعيّة بمناسبة انتهاء مهمّته في لبنان، وقدم خَلَفَه Lt Col Kai Rolf Zimmermann.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى