الوطن

«حقّ» تنظم مؤتمرها الثاني «محامو الغد»

نظمت شركة HAQQ المؤتمر السنوي الثاني لها بعنوان «محامو الغد»، بحضور نواب ووزراء وجمع من الشخصيات السياسية، وأكثر من 400 محام من نقابتي بيروت وطرابلس، ومشاركة 11 نقابة للمحامين من دول الشرق الأوسط، بتغطية إعلامية واسعة من صحف وإذاعات ومواقع إخبارية محلية وعربية.
بعد ذلك، ألقى رئيس شركة «HAQQ» أنطوان كنعان كلمة أعرب فيها عن شكره للحضور في إنجاح المؤتمر، إضافةً إلى تقديم منصة “MyHAQQ” التي أسستها الشركة والتي تهدف إلى إنشاء مكتب رقمي للمحامين وتساعد في إدارة المكتب من ناحية التواصل مع المحامين والموكلين، كما أنها تؤمّن فرص عمل للمحامين من خلال منصة الشركة.
بعد ذلك، أدار المحامي عباس قبلان وهو شريك مؤسّس في شركة «HAQQ» لجنة الحوار الأولى تحت عنوان «أسلوب تنظيم الذكاء الاصطناعي» التي تناولت مواضيع شتى أبرزها تأثير الذكاء الاصطناعي على التشريع، خصوصاً تلك التي تتعلق بالمسؤولية المدنية والجزائية والملكية الفكرية، إضافة إلى البحث في موضوع الحوكمة.
وتناولت لجنة الحوار الثانية تحت عنوان «تمكين محامي الغد»، التي أدارها مسؤول هيئة العلاقات الدولية في نقابة المحامين جو كرم، الذكاء الاصطناعي وتأثيره المباشر وغير المباشر على المحامين ومهنة المحاماة، إضافة إلى الطرق والأساليب التي على المحامين أن يتّبعوها حرصاً على استمرارية المهنة ونجاحها من دون أن يتمكن الذكاء الاصطناعي من استبدالهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى