أولى

الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات في الضفة الغربية

شنت قوات العدو الإسرائيلي، أمس، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعد المناطق واعتقالات طالت عدداً من الفلسطينيين بينهم قادة في حركة «الجهاد».
وتركزت الاعتقالات في محافظة رام الله ومخيماتها كذلك في محافظة بيت لحم ومخيماتها وفي منطقة الخليل.
وأصيب شاب بالرصاص الحي، وآخرون بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وسط اشتباكات مسلحة من قبل المقاومين الذين تصدوا للاقتحام.
وأفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، واندلعت مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في القدم، نُقل إلى المستشفى في بيت لحم، كما أصيب العشرات بالاختناق.
وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال اقتحام المخيم ثلاثة مواطنين بعد دهم منازلهم وتفتيشها.
كما اعتقل الاحتلال في بلدة الدوحة غرب بيت لحم، ثلاثة شبان، من منطقة العساكرة شرقاً، بعد أن داهمت منازل ذويهم.
وكشفت وسائل إعلام عبرية عن إصابة مجندة بجيش الاحتلال خلال مواجهات في مخيم الدهيشة في بيت لحم بالضفة المحتلة.
ورصد مركز معلومات فلسطيني “معطى” 11عملاً مقاوماً بالضفة، أبرزها عملية طعن أدت لإصابة 3 مستوطنين، وعمليتان إطلاق نار، وإلقاء عبوات ناسفة وزجاجات حارقة ومفرقعات نارية، ومواجهات في 6 نقاط متفرقة.
كما اعتقلت قوات الاحتلال، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ سعيد نخلة بعد اقتحام منزله في مخيم الجلزون شمال رام الله.
وأفادت مصادر محلية بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال معززة بالآليات العسكرية والأسلحة اقتحمت مخيم الجلزون شمال رام الله وداهمت منزل القيادي سعيد نخلة، قبل أن تعتقله وتقتاده إلى مراكز التحقيق.
ولم ترد أي معلومات عن مصير القيادي نخلة حتى اللحظة.
ويعدّ الشيخ سعيد نخلة من الجيل المؤسس لحركة «الجهاد» في فلسطين؛ وهو متزوج ولديه خمسة أبناء؛ وتعرّض للاعتقال عدة مرات، أمضى خلالها ما يزيد عن 17 عاماً في سجون الاحتلال، كما اعتقل في سجون السلطة 3 سنوات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى