الوطن

الأسمر يحذّر من الأصوات الداعية إلى دفع رواتب القطاع العام بالليرة

عبّر رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، عن تأييد الاتحاد للخطوات التي يقوم بها حاكم مصرف لبنان بالإنابة د. وسيم منصوري، خصوصاً لجهة دفع رواتب موظفي القطاع العام والمتقاعدين بالدولار.
وحذّر الأسمر في حديث لـ ”النشرة”، الأصوات التي تنادي بدفع الرواتب بالليرة، من تحّرك الاتحاد العمالي العام ضدّ سياسات هؤلاء، وفضح أبعادها الرامية الى تهميش الموظفين والعسكريين وأساتذة وموظفي الجامعة اللبنانية والمتقاعدين.
ورأى انّ عملية دفع الرواتب بالدولار التي يقوم بها منصوري تحمي 400 ألف عائلة من خسائر متوقعة في حال تمّ دفعها بالليرة اللبنانية، عدا عن أنّ ضخ كتلة نقدية بالليرة سيؤدّي إلى اهتزاز كبير في سعر الصرف، على حساب الموظفين والعمال وذوي الدخل المحدود، نتيجة فقدانهم المزيد من قيمة رواتبهم.
وأكد رئيس الاتحاد العمالي العام أهمية الحصول على الرواتب بالدولار، انطلاقاً من أنها لا تنطلق من أكلاف على الخزينة، ولا تؤدّي إلى خسائر، حيث الفروقات بسيطة جداً، ولا هي ناتجة عن سحب من أموال المودعين، بل هي تساهم في مؤازرة متواضعة للفئات الأكثر معاناة وتضرّراً في هذه الفترة الاقتصادية الصعبة في لبنان، في ظل تدني رواتبهم.
وأيّد الأسمر خطوة منصوري التي أقدم عليها الشهر الماضي، داعياً إياه إلى الاستمرار بها، باعتبارها مبادرة وطنية واجتماعية وإنسانية واقتصادية مهمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى