عربيات ودوليات

مسؤول عسكري «إسرائيلي» سابق: نتنياهو لا يكترث لدمار «إسرائيل»

اعتبر القائد السابق للقوات البريّة في جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، اللواء في الاحتياط، غاي تسور، أنّ رئيس الحكومة، “بنيامين نتنياهو، لم يكن يريد التعديل القضائي طوال حياته”، موضحاً أن هدف نتنياهو منصب على “الهروب من محاكمته”.
وأضاف المسؤول العسكري “الإسرائيلي” السابق أنّه “لو كان نتنياهو مهتماً بـإسرائيل لاتّخذ بعض الخطوات البسيطة، لأنّه يرى الدمار الذي يتسبّب به، ولا يهتم”.
يأتي ذلك فيما لا تزال خطة التعديل القضائي، المقترحة من حكومة نتنياهو، بدعوى الحفاظ على “توازن السلطات”، وسط احتجاجات، أفضت إلى إعلان آلاف العناصر، من مختلف وحدات “جيش” الاحتلال، وقف خدمتهم.
وكان كنيست الاحتلال صوت في الـ 24 من تمّوز/ يوليو الماضي، في القراءتين الثانية والثالثة، على مشروع “قانون إلغاء حجّة المعقولية”.
في الموازاة، ذكرت وسائل إعلام عبريّة، أنّ نتنياهو، قال قبل سفره إلى نيويورك إنّ مكان اللقاء مع الرئيس الأميركي جو بايدن “غير مهم”.
وبحسب موقع “معاريف”، فإنّ نتنياهو تطرق إلى اللقاء الذي سيعقده مع بايدن على هامش الجمعية العمومية للأمم المتحدة وليس في البيت الأبيض، قائلاً إنّ “مكان اللقاء ليس مهماً بل المضمون”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى